الارشيف / الرياضة / مأرب برس

وفر دموعك يا رونالدو فأنت تستحق الطرد !

يبدو أن تداعيات واقعة طرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، من مواجهة الأربعاء الماضي التي جمعت اليوفي ومضيفه فالنسيا في دوري الأبطال؛ لن تنتهي فصولها قريبا.

هذه الواقعة وإرهاصاتها ذكرت عشاق الساحرة المستديرة بالسجال التي خلفته ركلة الجزاء التي احتسبت في الوقت بدل الضائع لريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، وللمصادفة سجلها رونالدو وقاد بها فريقه لنصف نهائي البطولة القارية.

بالعودة إلى طرد رونالدو الذي وصفته الصحافة الإيطالية "بالتافه" و"الفضائحي"، واعتبرت شقيقة الدون أنهم يريدون "تدمير شقيقي ولكن الله لا ينام"؛ نُشر مقال في موقع شبكة "سي أن أن" الأميركية بعنوان "على رونالدو أن يوفر دموعه ونوبات غضبه.. يستحق البطاقة الحمراء".

ونقل المقال عن لاعب مانشستر يونايتد السابق أوين هارغريفز قوله "لا يستطيع رونالدو أن يفعل ذلك".

وتابع أحد القلائل الذين دافعوا عن قرار طرد الحكم الألماني فليكس بيريش لرونالدو أن القانون ينص على أن "اللاعب الذي يعتدي على الخصم بالضرب -عندما لا تكون هناك منافسة على الكرة- على الرأس أو الوجه أو اليد أو القدم هو مذنب بسلوك عنيف وغير رياضي، إلا إذا كانت القوة التي استخدمها تافهة".

ويسأل كاتب المقال: هل شد رونالدو شعر المدافع جيسون موريلو وغرس أصابعه في فروة رأسه "عمل تافه"؟ وهل يرضى أحد أن يقلد أولاده رونالدو في ما فعله ضد مدافع فالنسيا؟ 

وأضاف أن المسألة ليست في إذا كان موريلو أصيب أو تعرض لأي أذى، ولكن الصورة التي ظهر فيها رونالدو لا تساعد على تنفيذ أهداف كرة القدم ونشر سياسة اللاعنف والروح الرياضية.

واعتبر كاتب المقال أن تصرف رونالدو كان متهورا وغير ناضج واستحق عليه الطرد لأن لدى اللاعب تاريخا من هذا السلوك غير الرياضي.

وقارن المقال بين "شد" رونالدو شعر مدافع فالنسيا ووضع لاعبين رأسيهما على بعض دون أن ينطحا بعضهما، ولكن مجرد أن يقع أحد الطرفين على الأرض يطرد الحكم أحد اللاعبين.

وتحدث المقال عن أن ردة فعل رونالدو جاءت بسبب احتمال ألا يعود رونالدو إلى ملعب "أولد ترافورد" الذي شهد بدايات نجوميته، في المواجهة التي تجمع فريقه الحالي بفريقه السابق مانشستر يونايتد في 23 من الشهر المقبل، وقد يخسر أيضا فرصة مواجهته في تورينو في حال قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغليظ العقوبة وجعلها الإيقاف ثلاث مباريات بدل واحدة.

وختم المقال بأنه "من خلال الإعادة أكثر من مرة وتقريب الصورة والفيديو على الحادثة، فبالتأكيد ليست هناك فضيحة أو تحامل بقرار الطرد، رونالدو ارتكب مخالفة وعليه أن يدفع الثمن ويعمل على عدم تكرارها في المستقبل".

هذا المحتوي ( وفر دموعك يا رونالدو فأنت تستحق الطرد ! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.

قد تقرأ أيضا