عاجل

اخبار العالم - مصر تعلق مشاركتها في البطولات الرياضية العربية

مصريون - عرب وعالم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم حيث أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية بالاتفاق مع اللجنة الأولمبية في البلاد، يوم الخميس، تعليق المشاركة في البطولات العربية نحو 7 أشهر، "نظرا للظروف الاقتصادية والترشيد وضغط النفقات".

جاء ذلك في بيان صادر عقب اجتماع عقد ظهر اليوم بين وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب بالقاهرة. 

وأوضح البيان أنه "نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وسياسة الحكومة في ترشيد وضغط النفقات الحكومية في مختلف المجالات فقد تقرر إرجاء إقامة المعسكرات الخارجية بالنسبة لفرق الناشئين والشباب مع توفير البديل المناسب داخل مصر في الفترة الحالية وحتى نهاية العام المالي الحالي 2017/2016". 

وتابع البيان: "تقرر تعليق المشاركة في البطولات العريبة حتى 30 يونيو/حزيران المقبل، والاكتفاء بالمشاركة في دورة التضامن الإسلامي ببعثة رمزية بإحدى اللعبات الفردية يتم اختيارها من قبل اللجنة الأولمبية المصرية، إلى جانب تقنين تمثيل الاتحادات الرياضية المصرية بمندوب واحد فقط على نفقة الاتحاد في حضور الاجتماعات والمؤتمرات والجمعيات العمومية للاتحادات الدولية".

ومن المنتظر أن تستضيف العاصمة الآذرية باكو دورة التضامن الإسلامي، خلال الفترة من 12 إلى 22 مايو/أيار 2017.‎

وتعاني مصر حاليًا من أزمة اقتصادية حادة تعترف بها الحكومة؛ وسط ندرة للعملة الصعبة وارتفاع أسعار سلع استراتيجية بصورة غير مسبوقة، مع ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه المصري (الدولار = 13 جنيه مصري بالسوق الرسمية).

وللتغلب على أثار الأزمة، قال حسام القاويش، المتحدث باسم الحكومة المصرية، في تصريحات صحفية، في أكتوبر/تشرين أول الماضي، إن "اللجنة الوزارية الاقتصادية (تضم الوزارات المعنية بالشأن الاقتصادي والمالي)، قررت في اجتماعها، برئاسة شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خفض التمثيل الخارجي في البعثات الدبلوماسية التابعة للوزارات بنسبة 50%.

وفي 25 من الشهر ذاته، أعلنت الخارجية المصرية، إغلاق 4 مقرات دبلوماسية وسحب 40 مسؤولا دبلوماسيا؛ "تنفيذًا لخطة تقشف حكومية"، وتلتها وزارة السياحة بإعلان تخفيض المشاركة في المعارض الدولية لأدنى مستوياتها.

خبر اخبار العالم - مصر تعلق مشاركتها في البطولات الرياضية العربية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع مصريون - عرب وعالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مصريون - عرب وعالم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24