اخبار الرياضة مساعدا مانويل جوزيه وجهًا لوجه.. «البدري» لا يعرف الخسارة أمام «مختار»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الانتاج الحربي، في الثامنة من مساء اليوم السبت، بملعب القاهرة الدولي، بمنافسات الجولة 26 لمسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018.

الأهلي يخوض المباراة وهو على قمة جدول ترتيب المسابقة برصيد 66 نقطة، بينما يحل الانتاج في المركز السادس برصيد 36 نقطة، وانتهت نتيجة مباراة الدور الأول بينهما بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

الفريقان تقابلا في 12 مباراة سابقة بالدوري، حقق الأهلي الانتصار في 9 مباريات بينما لم يتمكن الانتاج من تحقيق أي فوز على الأحمر.

ثلاثة تعادلات إيجابية حسمت 3 مواحهات جنعت الفريقين، بينما لم تتحقق نتيجة التعادل السلبي مطلقاً بتاريخ مواجهاتهما بالدوري.

20 هدفًا هي حصيلة الفريق الأهلاوي في مبارياته أمام الانتاج بالدوري، بينما 7 أهداف فقط من نصيب الفريق العسكري.

عبدالله السعيد هو هداف تاريخ مواجهات الفريقين، حيث في جعبة صانع ألعاب الأهلي 3 أهداف.

أحمد فتحي هو أكثر لاعبي الفريقين مشاركة في تاريخ مواجهاتهما، برصيد 10 مباريات خاضها مع الفريق الأحمر.

الإنتاج الحربي لم يحافظ على نظافة شباكه في أي مباراة خلال 12 مواجهة أمام الأهلي، بينما حافظ الفريق الأحر على نظافة شباكه في 6 مرات، أي في عدد نصف مواجهاتهما.

«البدري» – «مختار»

مواجهة أخرى مثيرة من خارج الخطوط تجمع المديرين الفنيين لكل فريق، حسام البدري للأهلي ومختار مختار للانتاج الحربي، حيث بدأ كلاهما مشواره التدريبي بالعمل في الجهاز المعاون للبرتغالي مانويل جوزيه أحد أفضل الأجانب من قادوا النادي الأهلي فنيًا في تاريخه.

حسام البدري مدير فني لا يعرف الخسارة أمام الإنتاج، سواء خلال تدريبه للأهلي أو لإنبي، فخاض البدري 8 مواجهات أمام الفريق العسكري، نجح في تحقيق 7 انتصارات وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة كانت بالدور الثاني للموسم الماضي، وجاءت الانتصارات السبعة بواقع 6 مع الأهلي و1 مع إنبي.

أما مختار مختار، المدير الفني للإنتاج فلم يتذوق طعم الانتصار على الأهلي إلا في مرة وحيدة فقط، من بين 18 مباراة جمعته بالمارد الأحمر، وكان الفوز الوحيد لمختار خلال قيادته لفريق إنبي بثمن نهائي كأس مصر موسم 2011، في لقاء تفوق خلاله على البرتغالي مانويل جوزيه وحسم الفريق البترولي اللقاء لمصلحته بهدف دون رد جاء بالنيران الصديقة بقدم رامي ربيعة، وتعادل مختار أمام الأهلي في 6 مباريات وخسر 11 مرة.

وبالنسبة لتاريخ مواجهات الثنائي البدري ومختار، فتقابلا في 7 مناسبات سابقة، نجح البدري في كسب الرهان في 4 مرات وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات أخرى، وإليكم النتائج بالتفصيل:

الأهلي 1 × بتروجت 0 ..الدور الأول للدوري 2009-2010

الأهلي 2 × بتروجت 1 ..الدور الثاني للدوري 2009-2010

الأهلي 1 × بتروجت 0.. ربع نهائي كأس مصر موسم 2010

الأهلي 1 × المصري 1.. الدور الأول للدوري 2010-2011

الأهلي 2× الاتحاد 2 ..الدور الأول للدوري 2016-2017

الأهلي 1 × الانتاج 1 ..الدور الثاني للدوري 2016-2017

الأهلي 2 × الانتاج 1..الدور الأول للدوري 2017-2018

وعلى الرغم من حصد الفريق الأهلاوي تحت قيادة حسام البدري الثلاثة المحلية الدوري والكأس والسوبر بالموسم الماضي، إلا أن مختار مختار كان واحد من اثنين مدربين عجز البدري عن الفوز عليهما محليًا، فتعادل الأهلي في مواجهتيه أمام الاتحاد السكندري والإنتاج الحربي، وهما الناديين اللذن قادهما مختار في الموسم المنصرم، حيث كان المارد الأحمر متأخرًا في النتيجة في كلا المباراتين قبل أن يدرك التعادل بصعوبة.

ومن مفارقات مواجهات البدري ومختار أن الأخير رغم عدم تحقيقه الانتصار على الأول، إلا أنه دائماً ما يكون ندًا قويًا له، فيلاحظ تسجيل أندية مختار في 5 مباريات من السبعة التي خاضها الثنائي وجهًا لوجه، منها اّخر 4 مواجهات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الرياضة مساعدا مانويل جوزيه وجهًا لوجه.. «البدري» لا يعرف الخسارة أمام «مختار»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق