الرياضة / الكابتن

الكابتن: رحلة زيدان بين مساعد مورينيو والأقرب لإقالته

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

مازال الحديث مستمرًا عن ارتباط الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، لخلافة نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، في تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خاصة بعد تذبذب أداء الشياطين الحمر مؤخرًا هذا الموسم في البريميرليج.

 

وقالت صحيفة «ميرور» الإنجليزية في تقريرها: "المثير للدهشة أن المدرب البرتغالي الذي يُلقب بـ"سبيشيال وان"، هو أحد الذين ساعدوا زيدان في تعلم مهنة التدريب".

 

تعود القصة إلى عام 2010، عندما طلب مورينيو، عندما كان مدربًا للنادي الملكي وقتها، من الرئيس فلورنتينو بيريز، أن يعمل زيدان مساعدًا له في تدريب الفريق المدريدي.

 

وأعادت الصحيفة نشر تصريحًا لمورينيو يرجع إلى عام 2010، كان يتحدث فيه عن زيدان، قائلًا: "أود أن يكون زيدان معى، ولكن لا أعتقد أنه يريد أن يصبح مدربًا، ورغم ذلك مازلت أرغب فى أن يكون معى".

 

وبعد طلب المدرب البرتغالي بأن يكون زيدان مساعدًا له، بدأ الأخير في السفر مع الفريق المدريدي الأول لحضور المباريات وتقديم المشورة لمورينيو، وحضور اجتماعات التدريب معه والاستفادة من تاريخ "سبيشيال وان" الكبير في عالم التدريب.

كان مورينيو وقتها غير قادرًا على ضم زيدان في الجهاز الفنى لريال مدريد، نظرًا لوجود المساعدين روي فاريا وأيتور كارانكا.

 

d26ff9e770.jpg

مورينيو "المتناقض" يُغيّر حديثه عن زيدان

في 2011، تراجع مورينيو عن حديثه السابق عن زيدان، قائلًا: "يعجبني أن يعمل معنا، أنا شخصيًا قررت تغيير حياته، وأن يكون جزء من مشروع ريال مدريد، زيدان بات يؤمن بهذا وأعتقد أنه يستطيع مساعدتنا خلال الفترة المقبلة، لديه الكثير ليقدمه".

وأضاف: "من الأفضل أن تكون أفضل لاعب في العالم لسنوات عديدة، ثم تصبح مدير فني لنادي كبير وعريق مثل ريال مدريد".

وواصل: "ذكائه وطبيعته الهادئة وتواصله مع المجموعة بشكل منفتح، يجعله إضافة رائعة لنا حقًا، سيكون الجميع متحمسًا للعمل معه".

 

c0ed1abf11.jpg

مورينيو يُغادر.. وزيدان ينضم للجهاز الفني

أشارت الصحيفة إلى الفرصة التي حصل عليها زيدان أخيرًا بالانضمام إلى الجهاز الفني للميرنجي، بعد رحيل مورينيو عن منصبه، وذلك عندما عمل مساعدًا للإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، مدرب نابولي الحالي.

 

حينها أصبح "زيزو" الرجل الثاني في الجهاز الفني بعد أنشيلوتي، ولكن جاءت الفرصة غير المتوقعة، وفاجئ فلورنيتنو بيريز الجميع بتعيين زيدان مدربًا للفريق بعد الإيطالي المخضرم، لينجح في قيادة الفريق الأبيض نحو تحقيق العديد من الإنجازات، على رأسها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، قبل أن يقرر مغادرة قلعة الملكي في الصيف الماضي بشكل مفاجئ أيضًا.

 

9d56db71e7.jpg

زيدان يُهدد مورينيو

واختتمت الصحيفة تقريرها بقولها أن زيدان بات يُشكل تهديدًا لمورينيو، بعدما أصبح أحد المرشحين البارزين بقوة لخلافته في تولي مسئولية تدريب المان يونايتد، بعد تراجع أداء الفريق الفترة الماضية، مُشيرة إلى أن التقارير الصحفية أشاعت مؤخرًا أن المدرب الفرنسي بدأت تعلم اللغة الإنجليزية.

770808a137.jpg

هذا المحتوي ( الكابتن: رحلة زيدان بين مساعد مورينيو والأقرب لإقالته ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكابتن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكابتن.

قد تقرأ أيضا