الارشيف / الرياضة / مأرب برس

زيدان في لندن فهل اقترب طرد مورينيو من مانشستر يونايتد؟

 

زيدان يظهر في العاصمة البريطانية لندن تزامناً من توديع مانشستر يونايتد لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية فهل طرد مورينيو بات قريباً؟

قام النجم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الإسباني بنشر صوراً له رفقة زوجته بالعاصمة الإنجليزية لندن وذلك خلال حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي "انستغرام".

ويبدو من خلال الصور أن زيدان يقضي عطلة رفقة زوجته بالعاصمة البريطانية لندن ولكن توقيت زيارة الأسطورة الفرنسية للعاصمة البريطانية أثار الجدل وبقوة بالوسط الرياضي العالمي نظراً لإرتباط مدرب الميرنغي السابق بالانتقال لتدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.


ويعاني النادي الإنجليزي من سوء النتائج وبشدة خلال الفترة الماضية وأخرها التعادل أمام وولفرهامبتون ببطولة البريميرليغ على ملعب أولد ترافورد بجانب اقصاء الفريق من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية أمام ديربي كاونتي وفي معقل مسرح الأحلام أيضاً. 
وارتبط زيدان بالانتقال لمقاعد تدريب نادي مانشستر يونايتد مؤخراً لخلافة المدرب البرتغالي الذي باتت أيامه معدودة داخل جدران النادي الإنجليزي بسبب سوء النتائج أولاً وسوء علاقته ببعض اللاعبين وعلى رأسهم بول بوغبا الذي ظهر التوتر بوضوح على علاقته بمدربه البرتغالي.

وكانت الصحف العالمية قد أكدت بأن زيدان يميل الى العودة للتدريب قريباً وأنه يفضل تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الفترة المقبلة وهو ما أثار التكهنات حول طبيعة زيارته للندن بالوقت الحالي. 
وفقدت جماهير نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ثقتها كاملةً في المدرب البرتغالي مورينيو بسبب تراجع أداء الفريق بشكل ملحوظ وسوء نتائجه تماماً هذا الموسم وقد تضطر الادارة الى اقصاء المدرب قريباً في حالة الوقع بأية اخفاقات أخرى.
اقرأ أيضاً:جرس الإنذار يُقرع في ريال مدريد... لا نريد لأيام زيدان أن تعود!
وحقق زيدان العديد من النجاحات القوية طوال فترة تدريبه لنادي ريال مدريد الإسباني والتي استمرت لموسمين ونصف الموسم فقط شهدت أزهى فترات النادي الملكي خاصةً على الصعيد القاري. 
وخلال ولايته التدريبية بنادي ريال مدريد حقق زيدات العديد من الألقاب المميزة في حقبة كانت مليئة بالنجاحات حيث قاد الفريق للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في انجاز غير مسبوق بالاضافة للتتويج ببطولة كأس العالم للأندية مرتين وكأس السوبر الأوروبية مرتين وبطولة الليغا الإسباني مرة وبطولة كأس ملك إسبانيا مرة وحيدة أيضاً.
تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام
زيدان ولد في عام 1972 بمدينة مارسيليا الفرنسية ويجمل الجنسية الفرنسي على الرغم من أصوله الجزائرية التي تعود لمدينة بجاية ويُعد واحداً من أساطير كرة القدم في تاريخ اللعبة حسب شهادة الخبراء في مجال الساحرة المستديرة. 

وحصل زيدان على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات وتُوج بالعديد من الألقاب الهامة رفقة منتخب بلاده أبرزها كأس العالم الذي أُقيم في فرنسا عام 1998 بالاضافة الى كأس الأمم الأوروبية وكأس القارات أيضاً. 

وعلى صعيد الأندية تُوج زيدان مع نادي ريال مدريد بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2002 وكأس العالم للأندية في عام 2002 وكأس السوبر الأوروبية أيضاً وتم التصويت له كأفضل لاعب أوروبي بالقارة في أخر خمسين عاماً وتم اختياره من قبل الاسطورة البرازيلية بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب في مارس 2004. 
تابعوا حساب فرجة على انستغرام
كانت بداية الداهية الفرنسي رفقة نادي كان في عام 1988 ولعب معهم حتى موسم 1992 حيث انتقل بعدها لنادي بوردو الفرنسي وفاز معهم بكأس إنترتوتو عام 1995 وحصل الفريق على كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1996. 


وعقب هذا الموسم انتقل زيدان لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي والذي كان يُشرف على تدريبه نادي كارلو أنشيلوتي وتزامل مع الثلاثي الاسطوري ديديه ديشامب وإليساندرو ديل بييرو وإدغار ديفيز وحقق مع الفريق بطولة الدوري الإيطالي مرتين وصعد لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا خسرها جميعاً. 
ثم انتقل زيدان لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني عقب نهاية فترة مع يوفنتوس مقابل 76 مليون يورو وكان أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم في هذا الوقت حقق خلالها العديد من البطولات المحلية والقارية وكان يرتدي القميص رقم 5.  

هذا المحتوي ( زيدان في لندن فهل اقترب طرد مورينيو من مانشستر يونايتد؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.

قد تقرأ أيضا