الارشيف / الرياضة / جريدة عكاظ

الرياضة السعودية| خبير قانوني لـ«عكاظ»: بيانهم مضحك.. وعليهم الاعتذار

موقع عكاظ: في الوقت الذي أعلنت مجموعة «beIN SPORTS» القطرية أنها رفعت دعوى ضد السعودية تطالب فيها بقيمة مليار دولار، للتعويض عن أكبر عملية قرصنة لبث قنواتها الرياضية في السعودية، على حد قولها، علق رئيس اللجنة القانونية السابق في الاتحاد السعودي لكرة القدم الخبير السابق باللجان القانونية في «فيفا» المحامي الدكتور ماجد قاروب على البيان بوصفه بالمخجل والمضحك والمحزن من الناحية القانونية؛ لأنه يؤكد أن إدارة القناة التابعة لدولة قطر «الإرهابية» فقدت قدرتها على السيطرة على مشاعرها الحاقدة والدفينة تجاه الأمة وليس المملكة فقط.

جاء ذلك خلال حديثه الذي خص به «عكاظ»، إذ قال فيه: «هذا البيان يستطيع أن يؤكد أي محام محترف ملم بقوانين التجارة العالمية واختصاصاتها بما في ذلك الاختصاص القانوني والقضائي لقضايا البث الإعلامي والتلفزيوني، أنه هزيل لا يستحق عناء الاهتمام والتعليق». وأضاف: «الادعاء بأن الشركة المقرصِنة سعودية أمر محزن ومخجل، بل إن إلصاق قناة بي آوت بالسعودية أمر مضحك»، مستندا على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وغيره من المنظمات التي لها علاقة بحقوق الملكية الفكرية والإعلامية لم تثبت هذا الأمر.

كما طالب قاروب beIN SPORTS بالاعتذار عن ادعاءات مشابهة بلا دليل تبين أن وجهة النظر والادعاءات القطرية خاطئة وكاذبة وليست حقيقية، وبالتالي لا يوجد في هذا البيان ما يستحق الاهتمام والتعليق سوى الدعاء لهم بالعودة للرشد والصواب والحضن الخليجي العربي الإسلامي، وعدم إقحام الرياضة وإعلامها في شؤون الإرهاب والسياسة. وشدد قاروب على أن مثل هذه البيان يجب أن يحال إلى مواقع الضحك الاجتماعي؛ لأنه بعيد كل البعد عن المنطق القانوني السليم. وأبان أن الغرض من هذا البيان والادعاءات التي جاءت فيه هو استمرار نهج التباكي أمام المجتمع الدولي عن قرار المقاطعة التي تحولت لمقاطعة عربية شعبية أظهرت للعالم حقائق ووقائع فساد وإرهاب تنظيم الحمدين الذي يؤثر على الشعب القطري الشقيق.


هذا المحتوي ( الرياضة السعودية| خبير قانوني لـ«عكاظ»: بيانهم مضحك.. وعليهم الاعتذار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

قد تقرأ أيضا