الارشيف / الرياضة / فى الجول

اخبار الرياضة: هل يدفع لوبيتيجي ضريبة تركيز ريال مدريد على تجديد سنتياجو برنابيو

في سبتمبر الماضي، أعلن ريال مدريد بشكل رسمي موافقة الجمعية العمومية للنادي على مشروع تجديد ملعب سنتياجو برنابيو والذي سيستمر العمل فيه لمدة 3 سنوات ونصف.

وفي نفس الفترة، كان يبدأ ريال مدريد المتوج بأخر 3 نسخ من دوري أبطال أوروبا مشواره في الموسم الجديد تحت قيادة جوليان لوبيتيجي الفنية بعد رحيل مدرب الإنجاز زين الدين زيدان.

ليس فقط زيدان من رحل وحده، لكن الهداف التاريخي للفريق كريستيانو رونالدو قرر إنهاء مرحلة ذهبية في ريال مدريد متوجها نحو يوفنتوس بعد 9 مواسم فاز خلالهم بكل شيء.

وأمام كل هذا، لم يتحرك ريال مدريد في موسم الانتقالات أي خطوة لتعويض رحيل رونالدو واكتفى بإتمام ضم فينسيوس جونيور صفقة المستقبل مع استعادة ماريانو دياز.

الآن مع معاناة ريال مدريد الذي بدأ الموسم بخسارة السوبر الأوروبي لصالح أتليتكو مدريد، ولم يسجل في أخر 4 مباريات يطفو السؤال على السطح .. كيف قد يتسبب مشروع تجديد الملعب في أزمة الفريق؟

ابحث عن سبب رحيل زيدان

بداية خطوات ريال مدريد الفعلية لتجديد الملعب كانت في أكتوبر 2016، عندما أعلن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الحصول على موافقة اللجنة العمرانية في مدريد بالبدء في المشروع.

وخلال نفس الفترة، كان الفريق يعيش نشوة الانتصار بدوري الأبطال تحت قيادة زيدان الذي حل أزمة البحث عن مدرب جديد، وبدأ موسم التتويج بالليجا.

استعاد ريال مدريد لقب الليجا من برشلونة وتوج بدوري الأبطال للعام الثاني على التوالي بنهاية موسم 2016-2017، لكن خسر الفريق أسماء شكلت له دكة قوية ومنحته الأفضلية بفريق ثان قوي ورحل دانيلو وبيبي وجيمس رودريجيز وألفارو موراتا.

وكانت المشكلة الأكبر فيما بعد بظهور تقارير رغبة رونالدو في الرحيل لأول مرة بسبب تراجع بيريز عن وعده بزيادة قيمة عقده وهو الموقف الذي أثار الاستغراب.. لماذا قد لا يدفع ريال مدريد للحفاظ على نجمه الأول وبطل التتويج بثنائية دوري الأبطال والليجا؟

كان منطقيا أن يفشل ريال مدريد في الحفاظ على لقب الليجا بخسارة دكته القوية رغم ذلك التتويج بدوري الأبطال داوى الجرح حتى قرر زيدان أن يأخذ الضمادة معه ويرحل عن النادي دون ذكر أسباب.

وبعدما تحول تهديد رونالدو الدائم بالرحيل إلى حقيقة، أرجع الكثيرون مغادرة زيدان إلى هذا السبب. لكن الصحفي روبرتو بالومار ربما يفتح لنا في مقاله عبر صحيفة "ماركا" أبوابا لاستنتاج أسباب أخرى.

ويعتقد الصحفي الإسباني في مقاله أن لوبيتيجي سيء الحظ للعمل في ريال مدريد خلال هذه الفترة، لأن النادي لا يفكر سوى في توجيه نفقاته لتجديد سنتياجو برنابيو.

كان بيريز قال سابقا إن تكلفة تجديد الملعب ستتراوح بين 400 إلى 500 مليون يورو، متوقعا أن ينتهي العمل في منتصف 2022.

وأشار المقال إلى أن لوبيتيجي كان سادس أو سابع مدرب في قائمة المرشحين للعمل في ريال مدريد بعد رحيل زيدان، إلا أن ذلك لم يمنعه في طلب استقدام لاعب لتعويض رحيل ماتيو كوفاسيتش إلى تشيلسي كما أنه كان يظن أن رونالدو سيبقى ولن يرحل.

وفي المقابل، لم يفكر بيريز سوى في ضم صفقة دعائية بشراء تيبو كورتوا رغم حالة كيلور نافاس الجيدة وإتمام ضم فينسيوس جونيور ليكون لاعب المستقبل. وظل تركيزه الكامل على مشروع تجديد الملعب.

مشروع أرسنال

توجه ريال مدريد لمشروع تجديد الملعب يذكرنا بما مر به أرسنال تحت قيادة أرسين فينجر بعد سنوات المجد، عندما قرر ترك ملعب هايبري والتوجه نحو استاد الإمارات في 2006 وكان على فينجر أن يعمل وفقا لفكر الإدارة لتسديد ديون النادي.

رحل باتريك فييرا وتييري هنري وكولو توريه وسيسك فابريجاس وسمير نصري وروبن فان بيرسي على مدار مواسم متتالية، في المقابل اعتمد فينجر على الشباب وضم لاعبين بأسعار قليلة وبدأ الفريق يفقد ريادته في الفوز بالبطولات وهذا الأمر ظهر في النتائج.

وكان المركز الثاني في موسم 2015-2016 أفضل ما حققه أرسنال منذ 2006، بعدما ظل بين المركزين الأول والثاني منذ قدوم فينجر في عام 1996.

قلت الطموحات بين جدران ملعب الإمارات وفي عام 2012 قال فينجر إن إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى والتأهل لدوري الأبطال يمكن مقارنته بالفوز بالبطولات.

وفي عام 2013 وصل أرسنال بدون أي لقب لثماني سنوات متتالية وأعطاه مدرب تشيلسي وقتها جوزيه مورينيو لقب "متخصص في الفشل".

لكن في ريال مدريد، لن يجد لوبيتيجي صبرا ولو لموسم واحد حتى وإن كان توجه الإدارة الأول نحو تجديد الملعب أو ضحى المدرب بكأس العالم ليجلس على دكة الميرنجي.

فلو استمرت النتائج وصيام ريال مدريد عن التهديف، سيكون الأقرب للوبيتيجي مصير رفائيل بينيتث وليس فينجر.

اقرأ أيضا

هذا المحتوي ( اخبار الرياضة: هل يدفع لوبيتيجي ضريبة تركيز ريال مدريد على تجديد سنتياجو برنابيو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( فى الجول )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو فى الجول.

قد تقرأ أيضا