الرياضة / الوفد

اليوم.. منتخب مصر يطير إلى إي سواتيني في غياب محمد صلاح

جريدة الوفد:  تغادر القاهرة، ظهر اليوم، طائرة المنتخب الوطنى الأول، فى طريقها إلى مدينة إمبابان عاصمة مملكة إى سواتينى- سوازيلاند سابقًا- فى رحلة شاقة تستمر لمدة ٥ ساعات، استعدادًا للمواجهة المقبلة مع إى سواتيني، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها فى الكاميرون 2019.

 سيطرت حالة من التفاؤل داخل معسكر المنتخب، بعد تحقيق فوز مريح على منتخب سوازيلاند بنتيجة 4-1 فى اللقاء الذى جمعهما أمس الأول، على ملعب ستاد السلام فى الجولة الثالثة ليرفع الفراعنة رصيدهم إلى 6 نقاط فى المركز الثانى بالمجموعة العاشرة من تصفيات الكان، فيما تجمد رصيد الضيوف عند نقطة وحيدة، متساويًا مع النيجر الذى يتذيل المجموعة.

 يحتاج الفراعنة فى اللقاء المقبل تحقيق الفوز الذى سيضمن تأهل المنتخب رسميًا إلى بطولة أمم أفريقيا، بغض النظر عن نتيجة اللقاءين المقبلين أمام النيجر، خارج الديار وأمام تونس فى الجولة الأخيرة، إذ سيرفع رصيده إلى 9 نقاط، ويوسع الفارق مع الثالث والرابع إلى 8 نقاط، حيث تنص لائحة التصفيات على تأهل الأول والثانى من

كل مجموعة.

وفى هذا السياق، أعرب المكسيكى خافيير أجيري، المدير الفنى للمنتخب الوطني، عن سعادته بالفوز الكبير الذى حققه المنتخب فى ثانى المباريات تحت قيادته، مؤكدًا أنه كان يتمنى استمرار المستوى الذى ظهر به الفريق فى الشوط الأول أمام إى سواتينى، ولكن كان من الصعب الحفاظ على ذلك خلال الـ90 دقيقة.

وأشار أجيري، خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة، إلى أن أهم شيء فى كل مباراة هو حصد النقاط الثلاث لها، أيًا كان الفريق الذى نواجهه، منوهًا إلى أن إشراكه طارق حامد بدلًا من تريزيجيه أمر فني يعود له.

فى سياق آخر، قرر أجيرى السماح لمحمد صلاح نجم المنتخب ونادى ليفربول الإنجليزى بالعودة إلى ناديه وعدم المشاركة فى مباراة سوازيلاند، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لمنحه مزيدًا من الراحة.

 كان محمد صلاح اشتكى فى الدقائق الأخيرة خلال مباراة الذهاب من إجهاد فى العضلة الضامة، حيث تم فحصه طبيًا وإجراء أشعة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
على موضع الشكوى بعد المباراة، كما تم التواصل بين الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب، والجهاز الطبى لنادى ليفربول، حيث تم على ضوء هذه النتائج اتخاذ القرار نظرًا لصعوبة لحاق اللاعب بالمباراة المقبلة.

وفى السياق نفسه، قرر أجيرى اصطحاب كل من محمد الننى وعمرو طارق فى رحلة الفريق اليوم إلى سوازيلاند، حيث تبقى احتمالات مشاركتهما فى المباراة الثانية قائمة، حيث عانى الننى من إجهاد فى العضلة الأمامية، بينما عانى عمرو طارق من إجهاد فى عضلة «السمانة»، وجارٍ علاجهما.

 كان المنتخب الوطنى أدى تدريبًا صباح أمس على ملعب ستاد الكلية الحربية، شارك فيه جميع اللاعبين، حيث كان تدريبًا خفيفًا بالنسبة للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية فى مباراة سوازيلاند، فيما أدى بقية اللاعبين بعض التدريبات بالكرة، بينما اكتفى محمد صلاح وعمرو طارق بالمشى حول الملعب.

وأوضح هانى رمزي، المدرب العام للمنتخب، أن تراجع مستوى اللاعبين المحترفين فى الشوط الثانى وراء الاكتفاء بأربعة أهداف، موضحًا أن الجهاز الفنى حذر من الاستهتار والتهاون فى الشوط الثاني.

وأشار رمزي إلى أن الجهاز قرر عدم ضم بديل لصلاح والاعتماد على العناصر الموجودة سلفًا، قائلًا: «المنتخب يمتلك عناصر كثيرة قادرة على تعويض غياب صلاح المؤسف، الذى نتمنى له الشفاء العاجل».

وواصل: «بالتأكيد إصابة صلاح مؤلمة لنا جميعًا، ولكننا قادرون على التعامل مع أى وضع، وهناك وفرة فى اللاعبين بالقائمة الموجودة منذ معسكر المنتخب».

 

هذا المحتوي ( اليوم.. منتخب مصر يطير إلى إي سواتيني في غياب محمد صلاح ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا