الرياضة اليوم بايرن ميونخ يفوز علي فرايبورج 4 ـ 1 ويتسلم درع الدوري الألماني رسميا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار-  أسدل بايرن ميونخ الستار على موسم (2016 - 2017) في البوندسليجا، باكتساح فرايبورج برباعية مقابل هدف مساء اليوم /السبت/ في الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

 

وأنهى الفريق البافاري الشوط الأول للقاء الذي احتضنه ملعب "أليانز أرينا" متقدما بالهدف الذي سجله الهولندي أريين روبن في الدقيقة الرابعة منذ بداية اللقاء.

 

وفي الشوط الثاني، عزز التشيلي أرتورو فيدال من تقدم البافاريين بإضافة الهدف الثاني من صناعة روبن، قبل أن يرد الضيوف سريعا بعدها بثلاث دقائق عبر نيلس بيترسين ولكنه لم يكن كافيا لإدراك التعادل.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قتل الفرنسي فرانك ريبيري اللقاء بتسجيل الهدف الثالث، قبل أن يختتم جوشوا كيميتش الرباعية في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وبعد اللقاء، تم تكريم أحد أهم الأسماء التي ارتدت قميص البايرن عبر تاريخه، وهو فيليب لام، وكذلك لاعب الوسط الإسباني تشابي ألونسو، بعدما أعلنا أن هذا الموسم هو الأخير لهما في مسيرتهما الكروية، بعد مسيرة حافلة بالانجازات والألقاب.

 

كما تم تسليم درع البوندسليجا رسميا للفريق الذي واصل سطوته على المسابقة للعام الخامس على التوالي، وهو اللقب الأول في المسابقة للإيطالي كارلو أنشيلوتي، والثاني منذ قدومه لتدريب الفريق بداية الموسم بعد لقب كأس السوبر.

 

ورفع الفوز رصيد البايرن لـ82 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد فرايبورج عند 48 نقطة في المركز السابع وينتظر تعثر آنيتراخت فرانكوفرت أمام بوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا، ليعود للمشاركة من جديد في الدور التمهيدي بطولة الدوري الأوروبي.

 

وعلى ملعب "كومرتسبانك أرينا" خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على اللقاء الذي جمع آينتراخت فرانكفورت بضيفه لايبزيج.

 

وافتتح النمساوي مارسيل سابيتزر، باب التسجيل للفريق الضيف في الدقيقة 25 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة ، وفي الشوط الثاني، ضاعف الدنماركي يوسف بولسن النتيجو لوصيف الدوري الألماني في الدقيقة 56.

 

ولكن تمكن أصحاب الأرض من قلب الطاولة على الضيوف في السبع دقائق الأخيرة، بعدما تمكن خيسوس باييخو من تذليل الفارق في الدقيقة 83، قبل أن يسجل داني بلوم هدفا ثانيا قاتلا أنقذ به فريقه من الخسارة في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

 

وبهذه النتيجة يضيف كل فريق نقطة لرصيده ليصبح للايبزيج 67 نقطة في المركز الثاني، ويضمن المشاركة رسميا في دور المجموعات بدوري الأبطال الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه في أي بطولة قارية ، بينما بات رصيد فرانكفورت 42 نقطة في المرتبة الـ11 وينتظر إحداث المفاجأة في نهائي الكأس أمام "أسود فستفاليا" من أجل ضمان المشاركة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

 

وفي مباراة عامرة بالأهداف، قاد الثنائي ماركو ريوس والجابوني بيير إيمريك أوباميانج فريق بوروسيا دورتموند لتحقيق فوز مثير على حساب ضيفه فيردر بريمن بنتيجة (4-3) على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

 

تقدم الضيوف في النتيجة منذ الدقيقة السابعة عبر المدافع النمساوي زلاتكو يونوزوفيتش، ولكن جاء الرد ثنائيا من أصحاب الأرض في الدقيقتين 32 و42 عبر ريوس وأوباميانج على الترتيب.

 

وفي الشوط الثاني، داخل بريمن اللقاء بقوة وتمكن من تسجيل هدفين عبر فين بارتيلز وماكس كروس في الدقيقتين 46 و68 على الترتيب، ليتقدم الضيوف (3-2)، إلا أن ريوس واصل التألق بعدما أضاف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 75.

 

وقبل النهاية بدقيقة، عاد أوباميانج لهز الشباك بتسجيل أغلى أهدافه هذا الموسم الذي منح فريقه النقاط الثلاث فضلا عن فض اشتباك صدارة هدافي المسابقة بفارق هدف أمام البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد ان وصلت إلى 31 هدف للمهاجم الجابوني مقابل 30 لليفاندوفسكي.

 

وبهذا الفوز المثير، يعزز "أسود الفستفاليا" موقعهم في المركز الثالث بعدما بات رصيدهم 64 نقطة ويضمنوا المشاركة في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل ، في المقابل تجمد رصيد بريمن عند 45 نقطة في المركز الثامن.

 

وكان التعادل السلبي هو سيد الموقف في اللقاء الذي احتضنه ملعب "راين نيكار أرينا" بين هوفنهايم وضيفه أوجسبورج.

 

وبهذه النتيجة يصبح رصيد هوفنهايم 62 نقطة يحتل بها المركز الرابع ويحقق إنجازا تاريخيا بالتواجد في الدور التمهيدي بدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه. بينما أصبح رصيد أوجسبورج 38 نقطة في المرتبة الـ13.

 

وانتهت مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ ودارمشتاد بالتعادل الإيجابي (2-2) على ملعب "بوروسيا بارك". جاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني حيث تقدم البلجيكي ثورجان هازارد لبوروسيا في النتيجة في الدقيقة 50، قبل أن يدرك سفين سكيبلوك التعادل للضيوف في الدقيقة 62، ولكن سرعان ما عاد البرازيلي رافاييل لوضع أصحاب الأرض في المقدمة بعدها بثلاث دقائق، إلا أن مارسيل هيلر اقتنص تعادلا قاتلا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

 

وبهذا التعادل، يصبح رصيد مونشنجلادباخ 45 نقطة في المركز التاسع، بينما بات رصيد دارمشتاد 25 نقطة في المركز الأخير ويهبط رسميا للدرجة الثانية.

 

وفي مبارة أخرى، أمطر بايرن ليفركوزن شباك مضيفه هيرتا برلين بسداسية مقابل هدفين على ملعب "برلين الأولمبي" ، وأنهى ليفركوزن المباراة نظريا في شوطها الأول بعدما تقدم بثلاثية حملت توقيع خافيير 'تشيتشاريتو' هرنانديز، في الدقيقة 5، وكاي هافرتز، ثنائية في الدقيقتين 31 و45 ، وواصل الفريق الضيف سطوته على اللقاء بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 64 عبر ستيفان كيسلينج. وسجل ميتشل فايزر الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 71، قبل أن يضيف تشارليس أرانجيز الهدف الخامس للباير في الدقيقة 81، ثم سجل سامي ألاجي هدفا ثانيا شرفيا للفريق العاصمي قبل النهاية بأربع دقائق، وبعدها اختتم جويل بوهيانبالو سداسية الضيوف في الدقيقة الأخيرة.

 

وأصبح رصيد بايرن ليفركوزن 41 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد هرتا عند 49 نقطة في المركز السادس ليتواجد في الدور التمهيدي بالدوري الأوروبي الموسم المقبل.

 

وفاز كولن على ماينز بثنائية نظيفة على ملعب "راين إنرجي" ، أحرز أصحاب الأرض هدفا في كل شوط حيث تقدم لهم جوناس هكتور قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، قبل أن يؤمن يويو أوساكو الانتصار بالهدف الثاني في الدقيقة 87.

 

وبهذا أصبح رصيد كولن 49 نقطة في المركز الخامس، ليتأهل مباشرة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعد غياب دام نحو 24 عاما عن أي بطولة قارية ، في المقابل تجمد رصيد ماينز عند 37 نقطة في المركز الـ15.

 

وعمق هامبورج من جراح فولفسبورج بعدما تغلب عليه بهدفين لواحد على ملعب "فولكسبارك" ، كان الضيوف هم السابقون بالتسجيل في الدقيقة 23 عبر روبن نوتشي، إلا أن أصحاب الأرض ردوا بهدفين عبر فيليب كوستيتش ولوكا فالدشميدت في الدقيقتين 32 و88 على الترتيب.

 

وأصبح رصيد هامبورج 38 نقطة في المركز الـ14.بينما ظل رصيد فولفسبورج عند 37 نقطة في المركز السادس عشر، ويلعب مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، آينتراخت براونشفايج، مباراتي ذهاب وعودة من أجل ضمان البقاء في البوندسليجا.

 

أما مباراة إنجلوشتات وشالكه فانتهت بالتعادل بهدف لمثله على ملعب "أودي سبورتبارك". وبهذا التعادل يصبح رصيد "الأزرق الملكي" 43 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد إنجلوشتات عند 32 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير ويهبط رسميا للدرجة الثانية.

مصر 24 : - الرياضة اليوم بايرن ميونخ يفوز علي فرايبورج 4 ـ 1 ويتسلم درع الدوري الألماني رسميا مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الرياضة اليوم بايرن ميونخ يفوز علي فرايبورج 4 ـ 1 ويتسلم درع الدوري الألماني رسميا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق