الرياضة اليوم: المكسيك تستضيف كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب - مروان عصام


حظيت المكسيك بشرف استضافة بطولة كأس العالم 2026، بعدما فاز الملف المشترك الذى يضم الثلاثى الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا على المغرب فى سباق التصويت، جاء هذا خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الذى أٌقيم اليوم بالعاصمة الروسية "موسكو".


وحصل الملف المشترك على 134 صوتاً، والمغرب على 65 صوتاً، لتفوز الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بشرف تنظيم مونديال 2026.

 

المكسيك ستستضيف كأس العالم للمرة الثالثة فى تاريخها بعد نسختى 1970 و1986، فيما سبق ونظمت الولايات المتحدة الأمريكية نسخة 1994، بينما كندا الحدث الرياضى للمرة الاولى فى تاريخها.

 

وستكون نسخة 2026 من بطولة كأس العالم الأولى فى التاريخ التى تشهد مشاركة 48 منتخباً، أى أن عدد مباريات المونديال فى تلك النسخة سيرتفع إلى 80 مباراة، الأمر الذى يمنح بعض الأفضلية للملف الثلاثى المشترك، حيث ينتظر أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية 60 مباراة منها بداية من الدور ربع النهائى، بينما تستضيف المكسيك 10 مباريات وكندا 10 مباريات أيضاً.

 

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ48 إلى 16 مجموعة، يصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى دور الـ32، وستحصل أوروبا على 16 مقعداً مباشراً بداية من نسخة 2026 لبطولة كأس العالم، وأفريقيا على 9، وآسيا 8، وأمريكا الجنوبية 6، والكونكاكاف 6، ومقعد واحد لأوقيانوسيا، إضافة إلى ملحق من ست فرق ستتنافس على بطاقتين أخريين، وستتأهل الدولة المضيفة مباشرة لكن مكانها سيخصم من حصة اتحادها القارى.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم: المكسيك تستضيف كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق