الرياضة اليوم مغامرة الجزيرة الإماراتي تصطدم بواقع ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية - اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017

الرياضة اليوم مغامرة الجزيرة الإماراتي تصطدم بواقع ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية - اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017
الرياضة اليوم مغامرة الجزيرة الإماراتي تصطدم بواقع ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية - اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017

W3Schools

اخر الاخبار- رونالدو على موعد مع التاريخ.. الريال يتخلى عن زيه الأبيض للجزيرة.. تين كات يتحدى زيدان

يستهل ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا حملة الدفاع عن لقبه أمام الجزيرة بطل الامارات اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية بأبوظبي، حيث يسعى النادي الملكي إلى انهاء عام 2017 بخماسية تاريخية وأيضاً إنهاء مغامرة صاحب الأرض نادي الجزيرة.

فريال مدريد يرغب في أن يجعل مشاركته في النسخة الحالية تاريخية، اذ يملك فرصة ثمينة لتحقيق عدة أرقام غير مسبوقة على الصعيد الجماعي والفردي، بعد ان قدم عاماً استثنائياً في 2017 بتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني ثم كأس السوبر الاوروبية وكأس السوبر المحلية.

فسبق للنادي الملكي أن حقق رباعية عام 2014 بفوزه بألقاب دوري الأبطال وكأس السوبر الاوروبي وكأس إسبانيا وكأس العالم للأندية، وبإمكانه تجاوز رقمه السابق ونيل خماسية غير مسبوقة في حال تتويجه بلقب البطولة الحالية، إذا ما فاز على الجزيرة بنصف النهائي بملعب مدينة هزاع بن زايد، ثم في المباراة النهائية على الملعب ذاته يوم 16 ديسمبر الجاري.

وعلى الصعيد الفردي فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق وأفضل لاعب في العالم وصاحب الكرة الذهبية في 2017، بإمكانه ان يصبح الهداف الأول للبطولة، حيث يتساوى حاليا في صدارة الهدافين مع لاعبي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروجوياني لويس سواريز ولكلاً منهما خمسة اهداف، فيما يتحدى المدرب الهولندي المخضرم هينك تين كات مدرب الجزيرة نظيره النجم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الميرينجي في تحقيق الانتصار عليه والصعود للمباراة النهائية.

فيما حقق الجزيرة طموحه بلقاء ريال مدريد في نصف النهائي، بعدما كان مجرد حلم قبل انطلاق البطولة، قياسا بالنتائج السلبية التي حققها في الدوري المحلي الذي أنهى دوره الاول بالمركز الرابع بفارق تسع نقاط عن الوصل المتصدر، مع بقاء مباراة مؤجلة له مع الوحدة.

لكن الجزيرة تخطى أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الافتتاح ثم اوراوا ريد دايموندز الياباني بطل اسيا بنتيجة واحدة 1-صفر، ما عكس الاسلوب المتوازن الذي اعتمده مدربه تين كات.

وارتكز اسلوب الجزيرة على الدفاع المحكم والهجمات المرتدة التي يجيدها المهاجمان علي مبخوت والبرازيلي رومارينيو دا سيلفا، ومن خلفهما الدولي المغربي مبارك بوصوفة الذين يشكلون مع حارس المرمى علي خصيف نقطة الثقل في تشكيلة تين كات.

ويراهن تين كات الذي سبق ان واجه ريال مدريد عندما كان مساعدا لمواطنه فرانك ريكارد في تدريب برشلونة الاسباني بين 2003 و2006، كذلك على حماس لاعبيه بعد الفوز على بطل اسيا في ربع النهائي.

وكان ريال مدريد قد أعلن عن تخليه عن ارتداء زيه الأبيض الشهير في تلك المباراة لفريق الجزيرة، وسيرتدي القميص الثاني له في المباراة الذي يكتسي باللون الأزرق الداكن.

مصر 24 : - الرياضة اليوم مغامرة الجزيرة الإماراتي تصطدم بواقع ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية - اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الرياضة اليوم مغامرة الجزيرة الإماراتي تصطدم بواقع ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية - اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017".

W3Schools