الرياضة السعودية اليوم الزهراني : الواقعية والاستحواذ سلاح الاخضر ،، الراجحي : الكفة الفنية لنجومنا وعليهم الثقة وعدم الاستعجال

صحيفة سبورت السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياضة السعودية اليوم حيث رؤية فنية للقاء الافتتاح بين الاخضر والمستضيف الروسي :

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عند تمام السادسة من مساء اليوم الخميس لقاء إفتتاح مونديال كأس العالم 2018 بروسيا ، حيث يواجه نظيره المنتخب الروسي المستضيف ضمن لقاءات المجموعة الاولى والتي تضم الى جانبهم منتخبي مصر والاورغواي ..

“سبورت السعودية” تصحبكم في تقرير فني قبل المواجهة برفقة النجم الدولي السابق ونادي النصر الكابتن سعد الزهراني والاعلامي والناقد الرياضي محمد الراجحي ..

 

التشكيلة المتوقعة واسلوب اللعب :

التشكيلة المتوقعة للمنتخبين

 

من المتوقع الا تختلف تشكيلة المنتخب السعودي كثيراً عن لقاءه الودي الاخير امام المنتخب الالماني فيما يحبذ الكابتن سعد الزهراني مشاركة محمد البريك في الظهير الايمن وياسر الشهراني في اليسار بدلاً من منصور الحربي ، في المقابل يفضل محمد الراجحي مشاركة السهلاوي في الهجوم والاعتماد على فهد المولد كبديل ليحيى الشهري ويكون على الجناح بدلاً من الهجوم .

وعن أسلوب اللعب المتبع للمنتخب الروسي يرى الزهراني ان المنتخب الروسي يعتمد على إنضباطه التكتيكي اولاً ، والكرات العرضية التي سترهق دفاعات الاخضر . مجملاً المنتخب الروسي ليس فريق مخيف او مرعب فنياًً لكنه إن لم يجد أمامه فريق منظم ولاعبون برغبة وإصرار قد يخرج بالنقاط اثر هفوة أو اثنتين .

سمولوف مهاجم المنتخب الروسي

 

فيما ذكر الراجحي ان المنتخب الروسي يعتمد طريقة 3-5-2 ، وهو ليس بالمنتخب القوي حيث ان اغلب عناصره قليلي الخبرة ويلعبون في الدوري المحلي ، كما تكمن 70 % من خطورته في الكرات العرضية والتي يبرز فيها لاعبي الوسط وخصوصاً سيميدوف خدمةً لثنائي الهجوم وخصوصاً رأس الحربة سمولوف في الترجمة والانهاء ، اما الابتكار والحلول الفردية يعتبر لاعب الوسط المتقدم دزوغاروف اخطر لاعبي المنتخب الروسي .

 

الرؤية الفنية حول اللقاء :

نجومنا بمعنويات وروح عالية في المران الرئيسي

 

نبه الكابتن سعد الزهراني انه على المنتخب ألا يركن لنتائج المباريات الودية ايا كانت سلبية أم إيجابية ، وان يدخل اللاعبون المباراة وفي أذهانهم أن بإمكانهم تحقيق نتيجة إيجابية لكن بشروط ، أولها الواقعية فلا إفراط في الهجوم ولا تفريط في الدفاع . وعليهم تحويل كل العوامل المحيطة إلى عوامل إيجابية ، مثل مناسبة الأفتتاح واللعب أمام المستضيف .
على الأخضر التفكير ملياً بالحفاظ على شباكه في الدقائق العشرين الأولى ومع مرور الوقت سيكتسب اللاعبين الثقة متى ما استمرت النتيجة متعادلة ، ثم بعد ذلك وبعد أن يمتص غضب الدب الروسي ،تبدأ محاولة مجاراة الضغط بالاستحواذ على الكرة والتمرير القصير لاكتساب الثقة والبحث عن فرصة تسجيل .

وذكر الراجحي بأن الكفة الفنية في الظروف الطبيعية تصب لمصلحة الاخضر ، حيث يعتمد على مثلث المحور المقلوب عطيف والفرج والجاسم بالتناوب في ادوار الارتكاز المتمثلة في الافتكاك والاسناد لظهيري الجنب ، وادوار الوسط المتقدم بالتحكم والاستحواذ والتوجيه الحقيقي لبداية الهجمة من الاطراف عبر الشهري والدوسري أوالجاسم من العمق مع السهلاوي او المولد في الانهاء . ومن الضروري للاعبي الاخضر الثقة والواقعية في بداية اللقاء لتجاوز رهبة الافتتاح و الضغط الجماهيري مع اندفاع المنتخب الروسي ، لكيلا يستقبل هدف مبكر من هفوة فردية سواء دفاعية او ضعف تغطية من الارتكاز ، بل يجب استغلال تقدم المنتخب الروسي بالمرتدات عبر الاطراف في ظل بطء وقلة خبرة لاعبي المنتخب الروسي ، حتى يتجاوز الثلث ساعة ثم يبدأ الاستحواذ وفرض اسلوب اللعب وعدم الاستعجال في الحسم .

تمنياتنا للأخضر السعودي بالتوفيق وتحقيق فوزه الاول في المونديال وصدارة مبكرة بمشيئة الله تعالى ..

الرئيسية - أخبار هامة, الأخبار - الزهراني : الواقعية والاستحواذ سلاح الاخضر ،، الراجحي : الكفة الفنية لنجومنا وعليهم الثقة وعدم الاستعجال

هذا المحتوي ( الرياضة السعودية اليوم الزهراني : الواقعية والاستحواذ سلاح الاخضر ،، الراجحي : الكفة الفنية لنجومنا وعليهم الثقة وعدم الاستعجال ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة سبورت السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة سبورت السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق