الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

اخبار الرياضة كولومبيا تطيح ببولندا خارج المونديال بثلاثية وتشعل الصراع بالمجموعة الثامنة

المصري اليوم - اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب


أنعش المنتخب الكولومبي آماله في التأهل للدور الثاني بمونديال روسيا بعدما حقق فوزه الأول في المجموعة الثامنة على حساب بولندا وبنتيجة كبيرة (3-0) خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الأحد على ملعب (كازان أرينا) ضمن الجولة الثانية.

أنهى "لوس كافيتيروس" الشوط الأول متقدمين بهدف جاء برأس مدافع برشلونة الإسباني ييري مينا قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.
وجاء الهدف من لعبة متفق عليها بين لاعبي المنتخب اللاتيني حيث نفذ راداميل فالكاو ركلة ركنية قصيرة من الجانب الأيمن لخوان كوادرادو الذي خدع الجميع بدوره ولعب كرة أخرى قصيرة لخاميس رودريجيز على حدود المنطقة ليرفع كرة متقنة على رأس مينا الذي ارتقى فوق الجميع وحولها في الشباك وسط خروج متأخر من فويتشيك تشيسني.

وفي النصف الثاني، عزز المخضرم فالكاو تقدم الكولومبيين بهدف ثان في الدقيقة 70 إثر تمريرة رائعة من خوان كينتيرو ضرب بها دفاع بولندا، ليجد مهاجم موناكو الفرنسي نفسه في مواجهة تشيسني ويضع الكرة من تحت يده في الشباك.

وعزز صاحب الـ32 عاما صدارته لهدافي المنتخب اللاتيني عبر تاريخه برصيد 30 هدفا وبفارق 9 أهداف عن خاميس رودريجيز.
استمر مسلسل سقوط "النسور البيضاء" في الأمتار الأخيرة من اللقاء لتهتز شباكهم بهدف ثالث رائع بعدها بخمس دقائق إثر هجمة مرتدة نموذجية ليرسل رودريجيز تمريرة بينية من منتصف الملعب للمنطلق كوادرادو الذي انفرد بتشيسني ووضع الكرة بهدوء على يساره داخل الشباك.
وبهذا الانتصار الكبير يستعيد رجال الأرجنتيني خوسيه بيكرمان حظوظهم بقوة في بلوغ الدور التالي بعدما حصدوا أول 3 نقاط لهم يحتلوا بها المركز الثالث.
في المقابل، تجرعت بولندا مرارة الخسارة الثانية لتودع البطولة من الباب الصغير بعدما تذيلت المجموعة بدون رصيد قبل خوض الجولة الأخيرة.
وفي الجولة الختامية يوم الخميس المقبل، ستضرب كولومبيا موعدا ناريا مع السنغال على ملعب (سامارا أرينا) ولا بديل أمامها سوى الفوز، بينما يكفي "أسود التيرانجا" الخروج بالتعادل لحجز بطاقة العبور لثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخهم والأولى منذ 16 عاما.
وفي المباراة الأخرى بين اليابان وبولندا على ملعب (فولجوجراد أرينا)، سيدخل "الساموراي" اللقاء ويكفيه تحقيق التعادل لضمان التأهل للدور الثاني مباشرة للمرة الثالثة في تاريخه.

هذا المحتوي ( اخبار الرياضة كولومبيا تطيح ببولندا خارج المونديال بثلاثية وتشعل الصراع بالمجموعة الثامنة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا