مصر24: بالفيديو.. مانشيستر سيتي يصعق آرسنال بثلاثية ويتوج بكأس الرابطة الإنجليزية

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر عاجل- توج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم (Carabao cub) بعدما لقن أرسنال درسا في فنون الكرة وهزمه بثلاثية نظيفة خلال المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب "ويمبلي".

 

حملت ثلاثية "السيتيزنس" توقيع كل من الأرجنتيني سرخيو أجويرو والقائد البلجيكي فينسنت كومباني والإسباني ديفيد سيلفا في الدقائق 18 و58 و65 على الترتيب.

 

وبهذا التتويج يضرب السيتي أكثر من عصفور بحجر، حيث أنه عوض مرارة الخروج المفاجئ والمدوي من ربع نهائي كأس الاتحاد الأسبوع الماضي على يد ويجان أثلتيك، القادم من الدرجة الثالثة.

 

كما أن الفريق حصد أول ألقاب الموسم، في طريقة نحو تحقيق الثلاثية (الدوري وكأس الرابطة ودوري الأبطال) حيث أنه يغرد منفردا في صدارة البريميير ليج بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، وله مباراة مؤجلة سيخوضها يوم الخميس أمام أرسنال أيضا، فضلا عن اقترابه من بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال بعد فوزه الكاسح في ذهاب دور الـ16 على بازل السويسري في عقر داره برباعية نظيفة.

 

ورفع التتويج من رصيد الفريق في هذه البطولة لخمسة ألقاب يعادل بها أرقام مانشستر يونايتد وأستون فيلا وتشيلسي، بفارق 3 ألقاب عن ليفربول صاحب الرصيد الأكبر في هذه البطولة.

 

أما الإسباني بيب جوارديولا فتمكن من حصد لقبه الأول منذ جلوسه على مقعد المدير الفني للسيتي مع بداية الموسم الماضي.

 

وبالمثل فشل أرسنال في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 25 عاما تحديدا في موسم (1992-93)، ليتوقف رصيده عند بطولتين.

 

وأصبح الأمل الوحيد للفريق اللندني في بطولة الدوري الأوروبي، سيلتقي في دور الـ16 مع ميلان الإيطالي، حتى لا يخرج خالي الوفاض دون التتويج بلقب هذا الموسم، بعد أن فقد آمال المنافسة تماما على لقب البريميير ليج، بالإضافة لخروجه المبكر من بطولة كأس الاتحاد من الدور الثالث على يد نوتنجهام فورست، أحد أندية القسم الثاني.

 

بدأ اللقاء بقوة كما كان متوقعا وجاء التهديد الأول في الدقيقة 8 من جانب أرسنال عندما أهدى مسعود أوزيل تمريرة أرضية رائعة للجابوني بيير إيمريك أوباميانج الذي حول الكرة في اتجاه الشباك ولكن تألق التشيلي كلاوديو برافو حال دون دخول الكرة للمرمى.

 

وفي أول تهديد حقيقي له منذ بداية المباراة، افتتح المان سيتي باب التسجيل في الدقيقة 19 إثر كرة طولية من برافو حاول المدافع الألماني شكودران موستافي الارتقاء للعبها ولكنه لم يتمكن وسط مضايقة من سرخيو أجويرو الذي انطلق بالكرة قبل أن يلمح تقدم الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا ليلعب كرة ساقطة من فوقه داخل المرمى.

 

كاد النجم الأرجنتيني أن يضاعف النتيجة قبل نهاية الشوط بتسع دقائق بعدما مر من دفاع الفريق اللندني داخل المنطقة ثم أرسل كرة ساقطة مرت من فوق أوسبينا وكادت تسكن الشباك لولا تدخل موستافي في إبعادها لتصل أمام كيفين دي بروين ويسدد كرة قوية هزت الشباك الخارجية.

 

لم يختلف الحال في بداية الشوط الثاني عما انتهى عليه الشوط الأول، حيث استمرت سيطرة المان سيتي الذي كاد أن يضيف هدفا ثانيا بعد دقيقتين فقط من البداية بقدم القائد البلجيكي فينسنت كومباني الذي سدد كرة قوية اصطدمت بقدم أحد مدافعي أرسنال ومرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

 

كاد برافو أن يتسبب في هدف مجاني لأرسنال في الدقيقة 55 بعدما خرج من مرماه لتشتيت كرة طويلة ولكنه فشل في لعبها ليحاول أوباميانج أن يلحق بها قبل أن يرتكب مخالفة ضد الحارس الدولي خلال صراعهما على الكرة.

 

استمرت هيمنة كتيبة الإسباني بيب جوارديولا على المباراة وهو ما أسفر عن هدف ثاني في الدقيقة 58 بقدم كومباني الذي حول تسديدة أجويرو بقدمه في شباك أوسبينا.

 

تلاعب الألماني ليروي ساني بدفاع أرسنال وأرسل تمريرة خطيرة داخل المنطقة أبعدها الدفاع، لترتد الكرة بهجمة أخرى للفريق لتنتهي الكرة عند الإسباني ديفيد سيلفا داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية تهادت داخل الشباك على يسار أوسبينا.

 

نال الهدف الثالث من معنويات لاعبي أرسنال ولم تفلح أيا من محاولاتهم لتشكيل خطورة حقيقة على مرمى برافو، بينما استمرت هيمنة السيتي على اللقاء حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن تتويج الفريق بأول ألقاب الموسم. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحكاية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24: بالفيديو.. مانشيستر سيتي يصعق آرسنال بثلاثية ويتوج بكأس الرابطة الإنجليزية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق