الرياضة اليوم واين روني ينتقل للدوري الأمريكي للمحترفين - اليوم الخميس 28 يونيو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار-  

أعلن فريق دي سي يونايتد، المنافس بالدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم، اليوم الخميس، تعاقده رسميا مع النجم المخضرم واين روني، الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا، مهاجم فريق إيفرتون الانجليزي.

صرح روني للصفحة الرئيسية بالموقع الألكتروني الرسمي لناديه الجديد "من الرائع الانضمام لفريق دي سي يونايتد في هذا الوقت المثير من تاريخ النادي مع افتتاح الملعب الجديد الذي سيتم في غضون أسابيع قليلة".

أضاف روني "الانتقال إلى الولايات المتحدة واللعب في الدوري الأمريكي للمحترفين يحقق طموحا مهنيا آخر بالنسبة لي".

وتوصل روني /32 عاما/ لاعب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي السابق، لاتفاق من أجل اللعب في صفوف الفريق الأمريكي لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم، فيما سيتم استكمال باقي إجراءات الانتقال الرسمية مع افتتاح فترة الانتقالات الصيفية في العاشر من تموز/يوليو المقبل.

وصرح ديف كاسبر، مدير عام النادي الأمريكي "إن واين بلا شك أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الانجليزي وسجله التهديفي على مستوى الأندية والمنتخبات يتحدث عن نفسه".

وانطلقت بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين هذا الموسم في وقت سابق من العام الحالي، حيث يقبع دي سي يونايتد في مؤخرة ترتيب القسم الشرقي في المسابقة.

وبزغت نجومية روني، بعدما تمكن من هز الشباك وهو بعمر 16 عاما في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، حينما كان يلعب في صفوف إيفرتون، ليصبح أصغر لاعب يسجل أهدافا في تاريخ المسابقة العريقة، قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد مقابل 6ر25 مليون جنيه استرليني (35 مليون دولار) عام 2004.

وخلال 13 عاما قضاها داخل قلعة (أولد ترافورد)، توج روني بخمسة ألقاب في الدوري الانجليزي مع مانشستر يونايتد، بالإضافة للقب وحيد بدوري أبطال أوروبا، وأصبح الهداف التاريخي للنادي الانجليزي بتسجيله 253 هدفا في 559 مباراة لعبها مع الفريق بمختلف المسابقات.

كما أحرز روني 53 هدفا مع منتخب انجلترا في 119 مباراة، لينصب نفسه هدافا تاريخيا للمنتخب الانجليزي، قبل أن يعتزل اللعب الدولي العام الماضي.

وبدا أن روني في طريقه لاعتزال كرة القدم بناديه القديم إيفرتون عقب رحيله عن صفوف مانشستر يونايتد في الصيف الماضي.

وسجل روني 10 أهداف مع إيفرتون ليصبح هداف الفريق في الموسم المنقضي، لكنه يستعد الآن لخوض تحديا آخر عندما يحط الرحال في الولايات المتحدة.

من جانبه، تحدث جاسون ليفين، الرئيس التنفيذي لدي سي يونايتد، عن التعاقد مع روني، حيث قال "إنها لحظة حاسمة لجماهيرنا وإدارتنا".

أوضح ليفين "واين أيقونة عالمية لكرة القدم وسيساهم وجوده معنا في رفع مستوى الفريق وكذلك في المدينة وفي البلاد أيضا".

 

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم واين روني ينتقل للدوري الأمريكي للمحترفين - اليوم الخميس 28 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق