الارشيف / الرياضة / الحكاية

مصر24: إنجلترا تقتنص بصعوبة تذكرة ربع نهائي المونديال من كولومبيا وتواجه السويد

مصر عاجل- اقتنص منتخب إنجلترا لكرة القدم بطاقة العبور إلى ربع نهائي مونديال روسيا 2018 بعد فوزه الصعب على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح (3-4) إثر تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله في ختام مبارايات دور الـ16 التي جمعتهما الليلة .

وبذلك، يضرب فريق الأسود الثلاثة موعدا في ربع النهائي مع المنتخب السويدي المتأهل على حساب سويسرا (1-0) في وقت سابق اليوم.

سجل لمنتخب إنجلترا مهاجم توتنهام المتألق هاري كين من علامة الجزاء (ق57)، ليواصل تصدره لهدافي المونديال بعدما رفع رصيده إلى 6 أهداف سجلها في ثلاث مباريات خاضها.

في حين أذاق مدافع برشلونة الفارع ييري مينا الفريق الإنجليزي مرارة أهداف الوقت بدل الضائع بتسجيل هدف التعادل لكولومبيا (90+3)، ليصبح المدافع الأكثر تسجيلا للأهداف خلال نسخة واحدة من كأس العالم لكرة القدم بتسجيل ثلاثة أهداف حتى الآن، ليعادل بذلك رقم الألماني بول برايتنر في نسخة 1974.

كان الشوط الأول مملا وغابت فيه الكرة الجميلة عن أداء المنتخبين، حتى أنه لم تكن هناك فرص تهديفية يمكن أن توصف بالخطيرة، ولكنه شهد لحظات توتر عديدة بين لاعبي الفريقين.

مع بداية الشوط الثاني، ارتكب لاعب الارتكاز الكولومبي كارلوس سانشيز خطأ متعمدا ضد المهاجم الإنجليزي هاري كين داخل منطقة الجزاء أثناء لعب إحدى الكرات الركنية، مما دفع الحكم الأمريكي مارك جيجر لاحتساب ركلة جزاء صحيحة انبرى لها كين نفسه وأحرز هدف تقدم الأسود الثلاثة (ق57).

بعدها، دفع المدرب الأرجنتيني لكولومبيا خوسيه بيكرمان بمهاجمه كارلوس باكا بديلا للاعب الوسط جيفرسون ليرما (ق62)، ثم بلاعب الوسط المهاجم ماتيوس أوريبي بدلا من كارلوس سانشيز (ق79)، وأخيرا بالمهاجم الآخر لويس مورييل مكان خوان كينتيرو (ق88).

بينما اتسمت الأجواء بتوتر شديد من جانب لاعبي كولومبيا بشكل خاص وكثرت البطاقات الصفراء لعناصر الفريق اللاتيني.

وفي الجهة المقابلة، أشرك المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت كلا من لاعب الوسط المدافع إريك داير بديلا للجناح ديلي آلي (ق81)، والمهاجم جيمي فاردي مكان رحيم سترلينج (ق88).

اندفع لوس كافيتيروس لمحاولة التعديل، ولكن العصبية وفقدان التركيز تسببا في عدم دقة اللمسات الختامية في الثلث الهجومي، بينما اعتمد الإنجليز على التكتل في ملعبهم والإنطلاق في هجمات مرتدة لم تتصف بخطورة كبيرة.

وفي الأنفاس الأخيرة من اللقاء، تحصل الكولومبيون على ركلة ركنية لعبها كوادرادو من الجهة اليمنى ليرتقي المدافع فارع الطول ييري مينا فوق الجميع ليسجل هدف التعادل القاتل ويحبط الآمال الإنجليزية (ق90+3)، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

وفي الشوط الإضافي الأول، أشرك ساوثجيت الظهير الأيسر داني روز بدلا من آشلي يونج (ق102)، وفي الثاني بالمهاجم ماركوس راشفورد بديلا للظهير كايل ووكر الذي تعرض لشد في ربلة الساق (ق113)، في حين لعب الظهير الكولومبي كريستيان ثاباتا بديلا لزميله سانتياجو أرياس (ق116).

إلا أن ذلك لم يسفر عن تغير في النتيجة وإن سنحت بعض الفرص للإنجليز بعد الدفع بدماء جديدة، ليلجأ الفريقان لركلات المعاناة الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لرجال ساوثجيت.

يذكر أن منتخب إنجلترا تأهل لدور الـ16 كوصيف للمجموعة السابعة بست نقاط، وهو نفس الرصيد الذي منح كولومبيا صدارة المجموعة الثامنة. 

هذا المحتوي ( مصر24: إنجلترا تقتنص بصعوبة تذكرة ربع نهائي المونديال من كولومبيا وتواجه السويد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

قد تقرأ أيضا