الرياضة السعودية| «رابطة المحترفين» تبدأ تنظيماتها المالية لدوري الأمير محمد بن سلمان

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع عكاظ: «عكاظ» (الرياض)

أقرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين التنظيمات المالية الجديدة لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وذلك عبر تعميم أرسلته لجميع الأندية.

وطالبت الرابطة، الأندية بالالتزام بالمتطلبات التالية:

1- يلتزم رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة بأن لا يتجاوز الصرف على الرواتب والتعاقدات للاعبين السعوديين والأجانب والأجهزة الفنية وغيرهم من العاملين في الفريق الأول لكرة القدم مبلغ 5 ملايين ريال سنوياً، ويستثنى من ذلك أي نادٍ يتلقى تبرعات شخصية أو رعاية تجارية خاصة بالنادي، حيث من الممكن أن يتجاوز الحد بمقدار تلك التبرعات أو الرعايات، على أن يحصل مجلس إدارة النادي على موافقة مسبقة من الرابطة، ويتم تقديم إثبات بإيداع مبلغ التبرع أو الرعاية الخاصة في حساب النادي البنكي.

2- تحديد السقف الأعلى لرواتب اللاعبين المحترفين السعوديين بدوري الأمير محمد بن سلمان بمبلغ 250 ألف ريال سنوياً، وذلك بعد التنسيق مع الاتحاد ممثلا برئيسه وبلجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

3- يكون رئيس النادي مسؤولا أولا، وأعضاء مجلس الإدارة مسؤولين متضامنين في حالة عدم الالتزام بما ورد في التعميم المرسل، بحيث يتحملون جميع التبعات المالية والقانونية المترتبة على ذلك.

ويأتي سن هذه التنظيمات بعد إسناد تنظيم دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين، حيث تهدف الرابطة إلى تنظيم الأندية ماليا وإداريا، وتطبيق المعايير المعتمدة في دوري الأندية الممتازة على دوري أندية الدرجة الأولى.

من جانبه، أشار رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين مسلي آل معمر، إلى أنه تم الاتفاق مع شركة محاسبية لمراجعة القوائم المالية للأندية، كما سيتم توزيع لائحة مالية لإجراءات الصرف والتعاملات الإدارية.

وتأتي هذه التنظيمات في ظل توجهات القائمين على الرياضة بفرض إجراءات الحوكمة والرقابة على الأندية، لكي تستمر في أدائها على أساس سليم.


هذا المحتوي ( الرياضة السعودية| «رابطة المحترفين» تبدأ تنظيماتها المالية لدوري الأمير محمد بن سلمان ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق