الرياضة السعودية| «أخضر الاحتياجات الخاصة» يشارك في مونديال السويد للإعاقة الذهنية لكرة القدم

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع عكاظ: «عكاظ» (الرياض)

يشارك المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية في بطولة كأس العالم السابعة لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية التي ستقام في مملكة السويد خلال الفترة من 5 حتى 18 أغسطس القادم، وتشرف عليها اللجنة الدولية لرياضة المعاقين ذهنيًا.

ويلعب الأخضر في البطولة ضمن المجموعة الثانية بمدينة كارلستاد إلى جانب منتخبات بولندا، اليابان، روسيا.

ويشرف على المنتخب جهاز فني وطني بقيادة المدرب الدكتور عبدالعزيز الخالد، ويساعده فهد الرديعان، ومدرب الحراس محمد الدوسري، وأخصائي علاج طبيعي علي العنزي، ومدرب اللياقة فهد الحرقان.

وضمت قائمة اللاعبين 22 لاعباً هم: أحمد الرشيدي، علي عاقلي، ناصر حريصي، وليد صالح، سالم حريصي، يحيى مجرشي، فهد الحشاش، بداح الدوسري، نمر غزواني، عبدالله عايض، وليد شراحيلي، فؤاد كعبي، فرج جيزاني، عبدالله آدم، ماجد الدوسري، عمر كسار، يوسف الرشيدي، يحيى غروي، مطرف الدوسري، أحمد حريصي، باسم شبيب، وأحمد بوهلال.

ويقيم الأخضر حاليًا معسكرًا داخليًا في مدينة الرياض على ملعب نادي الدرعية يشمل تدريبات لياقية وتكتيكية انطلق من العاشر من شوال الجاري ويستمر حتى الثامن من شهر ذي القعدة القادم، ينتقل بعدها إلى التشيك لإقامة معسكر خارجي يمتد حتى الـ21 من شهر ذي القعدة القادم الموافق الثاني من أغسطس 2018، ثم المغادرة إلى السويد للمشاركة في البطولة.

يذكر أن المنتخب السعودي حقق لقب البطولة في آخر ثلاث نسخ عام 2006 في ألمانيا وتحديدًا على ملعب باي أرينا في مدينة ليفركوزن بفوزه على المنتخب الهولندي (9-8) بركلات الترجيح بعد انتهاء الأوقات الأصلية بالتعادل (4-4)، وعام 2010 في البطولة التي أقيمت في مدينة بولوكواني بجنوب أفريقيا على ملعب «بيتر موكابا» وعلى نفس المنتخب «هولندا» بنتيجة (1-0)، ونال اللقب الثالث على التوالي في النسخة التي أقيمت عام 2014 بالبرازيل بفوزه على منتخب جنوب أفريقيا (4-2) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أرينا كورينثيانز بمدينة ساوباولو.


هذا المحتوي ( الرياضة السعودية| «أخضر الاحتياجات الخاصة» يشارك في مونديال السويد للإعاقة الذهنية لكرة القدم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق