الرياضة اليوم: مفاجأة في عقد كهربا تجعله خارج الزمالك «مجانًا»

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- أحمد عبدالباسط وأيمن جيلبرتو:

 

تشهد الفترة الحالية جدلا كبيرا بشأن أزمة قيد محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب وسط الزمالك والعائد من موسم إعارة بنادي اتحاد جدة السعودي.

 

مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، صرح في أكثر من مناسبة بصحة موقف القلعة البيضاء، وأن اللاعب ليس حرا وسيتم قيده بقائمة الفريق بشكل طبيعي.

 

أكد مصدر مقرب من محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب نادي الزمالك، أن إدارة القلعة البيضاء قامت بقيد اللاعب استنادا للعقد القديم الذي وقعه اللاعب في يوليو 2015.

 

وأشار مصدر مقرب من كهربا  لـ"مصراوي" الى قيام الزمالك بقيد اللاعب في القائمة الثانية وفقا للعقد القديم، والذي من المفترض ان ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

 

وصرح المصدر، بأن اتحاد الكرة قام بقيد كهربا  بموجب العقد القديم، مع إحالة العقد الجديد الي وقعه اللاعب في يوليو 2017 للجنة شئون اللاعبين للبت في مدى صحته.

 

وتواصل "يلا كورة" مع مصدر بلجنة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم، وقام بتوضيح تفاصيل الأزمة على النحو التالي:

 

- الزمالك قام بتوقيع عقد مع كهربا  موسم 2015/2016 لمدة 4 مواسم، قبل ان يقوم باعارته موسم 2016/2017 لاتحاد جدة، وهنا اكد المصدر ان الزمالك ارتكب خطأ اداريا فادحا برفعه اسم كهربا من قائمة ذاك الموسم حينها قبل اعارته من اجل ان يكسب مكانه للاعب اخر، لان طبقا للوائح اتحاد الكرة وقتها يعتبر اللاعب حرا اذا خرج للاعارة دون ان يتم قيده في قائمة فريقه الاصلي.

 

- قبل بداية موسم 2017/2018.. وبسبب الخطأ الاداري المذكور في الفقرة السابقة، قام الزمالك بعمل عقد جديد مع اللاعب في يوليو 2017 قبل ان يعيره مرة ثانية لاتحاد جدة، ولكن للمرة الثانية ارتكب النادي الابيض خطأ اداريا فادحا بعدم توثيق هذا العقد خلال 30 يوم من توقيعه وبالتالي طبقا للوائح شؤون اللاعبين اصبح العقد كأنه لم يكن.

 

- الزمالك في الموسم الحالي 2018/2019.. ذهب لاتحاد الكرة لقيد اللاعب في قائمته بالعقد الذي وقعه معه في يوليو 2017، وطبقا للائحة (عقد اللاعب المحترف يتم توثيقه في خلال 30 يوم بعد توقيع جميع الأطراف) وهذا لم يحدث وبالتالي سقط التعاقد.

 

- لجنة شؤون اللاعبين تدرس حاليا امكانية توثيق العقد القديم الذي وقعه اللاعب في يوليو 2015 من اجل انهاء الازمة علي ان ينتهي هذا التعاقد بنهاية الموسم الذي سيبدا في اغسطس، واذا تم رفض هذا الاقتراح، فسيكون الزمالك مطالبا بتوقيع عقدا جديدا مع اللاعب خلال الايام الحالية، والا سيصبح اللاعب حرا للتوقيع الي اي نادي اخر.

 

- عقد كهربا الجديد مع نادي الزمالك والذي يحاول مسؤولي القلعة البيضاء توثيقه يقضي بحصول اللاعب على 10 مليون جنيه في الـ5 مواسم، بواقع 2 مليون جنيه في الموسم، وهو ما يرفضه اللاعب.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم: مفاجأة في عقد كهربا تجعله خارج الزمالك «مجانًا» ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق