الارشيف / الرياضة / بوابة الشروق

الرياضة اليوم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية منتظرة - اليوم الجمعة 16 مارس 2018

اخر الاخبار- تتجه أنظار العالم ظهر اليوم، نحو مدينة نيون السويسرية والتى تشهد مراسم قرعة ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بعدما أسدل الستار على دور الستة عشر مساء أمس الأول، بتأهل برشلونة الإسبانى وبايرن ميونخ الألمانى على حساب كل من تشيلسى الإنجليزى وبشكتاش التركى.

وسيكون نظام القرعة مختلفا عن نظام قرعة دور الستة عشر، حيث إنه سيكون من الممكن أن يتواجه أى فريقين من الثمانية المتأهلين دون وجود ما يمنع من إقامة مواجهة معينة بين فريقين من نفس البلد، أو دون حسابات أول أو ثانى المجموعات، وبالتالى فإن كل فريق سيدخل فى احتمالية مواجهة أى فريق من السبعة الآخرين.

وستلعب مواجهات الذهاب من دور الثمانية من دورى أبطال أوروبا فى الثالث والرابع من إبريل المقبل، على أن يتم لعب مباريات الإياب فى العاشر والحادى عشر من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن المباراة النهائية لدورى الأبطال فى الملعب الأولمبى بالعاصمة الأوكرانية كييف، يوم 26 مايو المقبل، وتعد النسخة الحالية هى واحدة من أقوى النسخ من دورى أبطال أوروبا فى السنوات الأخيرة، حيث سيصعب بشكل كبير توقع طرفى النهائى.

وأعلن الاتحاد الأوروبى عن اختياره لأندريه شيفشينكو، نجم ميلان وتشيلسى السابق، ليكون المسئول عن سحب قرعة ربع النهائى، وتم اختيار مدرب منتخب أوكرانيا كسفير لنهائى دورى الأبطال الذى سيقام فى العاصمة الأوكرانية كييف، كما سبق وأن سحب قرعة دور المجموعات فى أغسطس الماضى.

وأسند الاتحاد الأوروبى مهمة سحب قرعة دور ثمن النهائى للإسبانى تشابى ألونسو، الذى فاز بلقبين لدورى الأبطال، الأول مع ليفربول 2005 والثانى مع ريال مدريد 2014.

وحجزت 8 فرق مقعدها فى ربع النهائى وهى مانشستر سيتى الإنجليزى بعد تغلبه على بازل السويسرى بنتيجة 5ــ2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، وليفربول بعد فوزه على بورتو بخماسية نظيفه فى مباراة الذهاب، وريال مدريد الذى نجح فى عبور باريس سامن جيرمان 5ــ2، ويوفنتوس بعد فوزه على توتنهام 4 ــ 3 .

كما نجح برشلونة الإسبانى فى قلب الطاولة على تشيلسى فى مباراة الإياب بثلاثية نظيفة بعد تعادلها فى الذهاب إيجابيا بهدف لمثله، وحسم البايرن تأهله لربع النهائى منذ مباراة الذهاب التى فاز فيها بخماسية على بشكتاش التركى قبل أن يسجل ثلاثية أخرى فى الإياب.

وكانت المفاجأة فى إقصاء مانشستر يونايتد من الدور بعدما نجح إشبيلية فى قلب الطاولة على مورينيو وخطف هدفين قاتلين فى مباراة الإياب، كما تأهل فريق روما الإيطالى لهذا الدور بعد فوزه على شاختار الأوكرانى بنتيجة 2 ــ 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، وكانت الأفضلية لفريق الذئاب بعدما سجل هدفا فى مباراة الذهاب على أرضه الفريق الأوكرانى.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الدورى كلاسيكو نارى بين برشلونة وريال مدريد، وكذلك قد يكون عشاق الكالتشيو على موعد قوى مع لقاء يوفنتوس وروما.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية منتظرة - اليوم الجمعة 16 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا