الرياضة اليوم ذاكرة دوري الأبطال ...ليفربول يخسر لقبه امام ابناء العم - اليوم الجمعة 16 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار-  

أسفرت قرعة دوري أبطال اوروبا ، عن مواجهة إنجليزية خالصة بين ليفربول ومانشستر سيتي ، وهي المواجهة الإنجليزية الأولى في هذه البطولة منذ قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي في 2011 .

22 مواجهة جمعت أبناء الإمبراطورية التي لم تغب عنها الشمس ، حفلت جميعها بالأثارة والأحداث الدرامية ، لكن دعونا نعود إلى الوراء ونتذكر أول مواجهة بين فريقين إنجليزيين في تاريخ دوري ابطال اوروبا.

العام 1978 كان أفضل الأعوام لأثنين من أنجح الفرق الإنجليزية في تلك الفترة ، ليفربول ونوتنجهام فورست ، حيث أوقعتهما القرعة في مواجهة نارية في دور الـ32 للبطولة في نظامها القديم .

ليفربول دخل البطولة كحامل للقب ، فيما سعى نوتنجهام فورست لدخول التاريخ من خلال مشاركته الأولى في تاريخ البطولة وجمعتهما المباراة الأولى على ملعب "سيتي جرواند" معقل نوتنجهام فورست ومدربه الشهير العنيد برايان كلوف .

نوتنجهام تفوق على ليفربول ذهاباً ، بهدفين دون رد ، ثم حسم التعادل السلبي مواجهة الأياب ليتأهل كلوف وابناءه إلى دور الــ16 ويخرج ليفربول بقيادة مدربه بيل شانكلي .

فيما بعد تمكن نوتنجهام من حصد اللقب ، بعد أن تجاوز كلاً من ايك اثينا اليوناني وجراسهوبرز السويسري وكولن الالماني ، ليواجه مالمو السويدي في نهائي البطولة ويفوز بهدف نظيف ويتوج باللقب .

 

  • فيديو مواجهة الذهاب

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم ذاكرة دوري الأبطال ...ليفربول يخسر لقبه امام ابناء العم - اليوم الجمعة 16 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق