الارشيف / الرياضة / جريدة عكاظ

الرياضة السعودية| رياض محرز إلى مانشستر سيتي.. الأغلى في تاريخ «السيتيزنز»

موقع عكاظ: تعاقد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مع الجزائري، رياض محرز، مقابل 60 مليون جنيه استرليني، في أغلى صفقة في تاريخ النادي، وانتقل محرز، إلى مانشستر سيتي بعقد يمتد لخمس سنوات في أول صفقة يبرمها حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

رياض كريم محرز هو لاعب جزائري ينتسب إلى قبائل «بني سنوس» بولاية تلمسان، من مواليد بلدة سارسيل في فرنسا 1991، طوله 1.78م، وزنه 60 كجم، مركز اللعب «جناح»، لعب لنادي مانشستر سيتي، ومنتخب الجزائر لكرة القدم، كلاعب وسط، سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم 2014 مع منتخب بلاده، في يناير 2016 ذُكر أن قيمة الانتقالية قد ارتفعت من 4.5 مليون يورو، إلىر 30.1 مليون يورو، ليصنف من ضمن الـ 50 لاعباً الأعلى قيمة في أوروبا، ثم عادت وارتفعت قيمته مرة أخرى لتصل إلى 67.8 مليون يورو.

ويحتل محرز المرتبة 17 حسب مرصد كرة القدم، خاض أول مباراة دولية مع ثعالب الصحراء، حيث بدأ كأساسي في المباراة الاستعدادية لكأس العالم أمام أرمينيا، وتم استدعاؤه بعدها للالتحاق بالتشكيلة النهائية التي ستشارك في البطولة يوم 2 يونيو.

فاز رياض مع ناديه ليستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2015-2016، تحت قيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2016، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في 2016، احتل المرتبة السابعة وفاز بجائزة الكرة الذهبية من نفس العام.

وفي 13 أغسطس 2016 سجل محرز أول هدف له في 2016-1017، في أولى مباريات ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد هال سيتي من ركلة جزاء، في الدقيقة 47، إلا أن هدفه لم يُجنب ليستر الخسارة بنتيجة 2-1 في ملعب كيه سي، في 14 سبتمبر، وسجل محرز هدفين في أولى مباريات ليستر سيتي في دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي، والتي جمعته مع كلوب بروج البلجيكي، وأنتهى اللقاء بنتيجة 3-0.


هذا المحتوي ( الرياضة السعودية| رياض محرز إلى مانشستر سيتي.. الأغلى في تاريخ «السيتيزنز» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

قد تقرأ أيضا