الرياضة اليوم بالفيديو .. تعرف على دور حكم الفيديو في المونديال - اليوم الجمعة 16 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- تقنية الفيديو المساعدة لحكام مباريات كرة القدم، ظاهرة جديدة بدأت في الظهور منذ أشهر قليلة في اللعبة الشعبية الأولي في العالم وقبلها في العديد من الألعاب الرياضية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم أصبح حريصاً على أهمية الأعتماد على تقنية الفيديو في المسابقات التي ينظمها تحت مظلته ، حيث تم الاستعانة بها في بطولة كأس القارات والتي أقيمت في روسيا وتوج بها منتخب إلمانيا، وكأس العالم للأندية بالإمارات بالموسم الجاري والتي توج بها ريال مدريد الاسباني.

كما منح الاتحاد الدولي الضوء الأخضر لإستخدام تقنية الفيديو في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 والمقرر إنطلاقها من 15 يونيو حتي 17 يوليو.

وتقتصر هذه المساعدة التكنولوجية على أربع حالات يمكن أن تغير مجرى المباراة وهي : بعد تسجيل هدف أو قرار بركلة جزاء أو بعد بطاقة حمراء مباشرة (ليس بطاقتين صفراوين أو إنذارا) أو في حالات الخطأ في هوية اللاعب الذي وجه إليه إنذار أو بطاقة حمراء.

فيفا نشر اليوم  فيديو عبر حسابه الرسمي على "يوتيوب" عن كيفية استخدام تقنية الفيديو في القرارات المصيرية لحكام كرة القدم والتي كانت قد شهد تفعيلها مفارقة بين القبول والرفض لعشاق الساحرة المستديرة.

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم بالفيديو .. تعرف على دور حكم الفيديو في المونديال - اليوم الجمعة 16 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق