اخبار الرياضة ريال مدريد ويوفنتوس.. فليحذر زيدان من الدرس الذي تعلمه بوفون

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيتكرر نهائي النسخة الماضية من نهائي دوري أبطال أوروبا لكن في الدور ربع النهائي حين يواجه ريال مدريد نظيره يوفنتوس.

في كارديف، انتصر ريال مدريد في النهائي على يوفنتوس بنتيجة 4-1 وحصد لقبه رقم 12 لدوري أبطال أوروبا والثاني له على التوالي. لكن تلك المباراة تعلم منها جيانوليجي بوفون درسا لن ينساه قد يفيد كتيبة السيدة العجوز في المواجهة المقبلة.

التعادل حسم الشوط الأول بين الفريقين بهدف لكل فريق، لكن الأمور تغيرت في الشوط الثاني وسجل ريال مدريد ثلاثة أهداف.

يوضح بوفون سبب اختلاف أداء فريقه بين شوطي المباراة قائلا "قدمنا أداء جيد في الشوط الأول لكننا أعتقدنا أن الأسلوب الذي نلعب به قادر على إيقاف ريال مدريد في الشوط الثاني لكن هذا لم يحدث وفازوا علينا بجدارة".

ويكمل "في المرة المقبلة التي سنواجههم فيها سنغير من طريقة لعبنا لأننا تعلمنا الدرس".

يوفنتوس لم ينتظر كثيرا لمواجهة ريال مدريد مجددا في دوري الأبطال ولديه الفرصة الآن ليغير من طريقة لعبه ويرى إذا كان سينتصر أم لا. لكن ما الدرس الذي تعمله بوفون؟

يفسر قائلا "شخصية الفريق إيطالية وتتسم بالدفاع. لكننا واجهنا ريال مدريد ولعبنا بالطريقة التي يلعبون بها وقمنا بفتح خطوطنا ولهذا تفوقوا علينا".

ويسترسل "هذا ما تعلمناه. نحن لم نكن نعرف الطريقة التي علينا اللعب بها أمامهم لتحقيق التوازن والانتصار".

كان هذا هو الدرس الذي تعلمه يوفنتوس.

كتيبة ماسيمليانو أليجري في نهائي كارديف كانت ندا قويا لريال مدريد في الشوط الأول بالتحديد. سددوا على المرمى 8 مرات مقابل 5 فقط للفريق الإسباني وصنعوا 4 فرص للتسجيل تماما مثل كتيبة زين الدين زيدان.

في الشوط الثاني استمر يوفنتوس في الهجوم لكن لياقة الفريق البدنية لم تسعفهم للركض لمدة 45 دقيقة أخرى فلم يهاجموا بشكل يحقق لهم الانتصار أو يدافعوا بشكل يضمن لهم عدم اهتزاز شباكهم.

أليجري اتفق مع بوفون في تصريحاته، وقال بعد بعد المباراة بأيام: "لعبنا مباراة جيدة في الشوط الأول لكن ريال مدريد سيطر في الشوط الثاني وحققوا انتصارا مستحقا".

إذا يبدو وأن يوفنتوس لن يفتح خطوطه على الاطلاق أمام ريال مدريد وسيعتمد على الهجمات المرتدة كعادة الفريق في الموسم الحالي خصوصا في دوري أبطال أوروبا وهنا قد تتمثل المشكلة لريال مدريد.

معاناة ريال مدريد لن تكون في عملية البحث عن حلول هجومية أمام دفاع يوفنتوس المتكتل فقط لكن في إيجاد حل لمشاكل الفريق الدفاعية هذا الموسم أيضا.

استقبل ريال مدريد 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا خلال 8 مباريات ولم يخرج بشباك نظيفة إلا أمام أبويل نيقوسيا القبرصي في مباراتي دور المجموعات. هذا بجانب استقبال الفريق لـ30 هدفا في 28 مباراة في الدوري الإسباني.

وسجل يوفنتوس 67 هدفا في الدوري الإيطالي خلال 28 مباراة و11 هدفا في 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

المشكلة الدفاعية لريال مدريد أثرت كثيرا على الفريق في بداية الدوري في الموسم الحالي.

في الموسم الماضي كان يستقبل ريال مدريد الأهداف لكن الفريق كان يسجل كثيرا فلم تكن المشكلة الدفاعية حاضرة بقوة على عكس ما يتواجد في الموسم الحالي لأن قدرة الفريق الهجومي لم تعد ما كانت على الرغم من استعادة الفريق لبعض من بريقه منذ بداية عام 2018.

خروج ريال مدريد بشباك نظيفة أمام يوفنتوس أمر غير وارد بشكل كبير وهنا سيحتاج الفريق للتسجيل. التسجيل في شباك فريق متكتل دفاعيا لم يستقبل أي هدف في الدوري الإيطالي في عام 2018 على الرغم من استقبال الفريق لـ8 أهداف في 8 مباريات بدوري أبطال أوروبا كان منهم 3 أهداف من توتنام في مباراتي دور الـ16 و3 أهداف من برشلونة في أول لقاء في دور المجموعات.

طريقة يوفنتوس أمام ريال مدريد ويبدو وأن ملامحها شَكلت. يوفنتوس لن يهاجم ويفتح خطوط وسيدافع ويلعب على المرتدات مع الحذر من الإجهاد في الشوط الثاني.

على الجانب الأخر ستكون خيارات زيدان أكثر في مواجهة يوفنتوس. قد يدافع هو أيضا ويترك الكرة ليوفنتوس ليخرج من مناطقه لتتواجد الثغرات ويسجل ريال مدريد مثلما فعل أمام أتليتكو مدريد في نهائي 2015 ومباراة الدور الأول من الدوري في الموسم الماضي.

أو قد يضغط ريال مدريد ويهاجم بشدة من البداية خصوصا وأن ميراليم بيانتيش سيغيب عن مباراة الذهاب التي ستقام في يوفنتوس أرينا وهنا قد يعاني يوفنتوس في عملية الخروج بالكرة. تماما مثلما شاهدنا أمام توتنام في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل 2-2 في إيطاليا.

على زيدان أن يحذر من الدرس الذي تعمله بوفون إلا وسوف يكون عليه الحذر على فرص استمراره في مصنبه إذا ودع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا بعد خسارة الفريق للقبي الدوري وكأس الملك.

اقرأ أيضا

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فى الجول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فى الجول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الرياضة ريال مدريد ويوفنتوس.. فليحذر زيدان من الدرس الذي تعلمه بوفون" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق