الكابتن: الكابتن يستعرض 4 أسباب تجعل كرواتيا بطلاً لكأس العالم 2018

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صعد المنتخب الكرواتي، لنهائي بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا على الأراضي الروسية، المقرر إقامته الأحد المقبل أمام منتخب فرنسا، لأول مرة في التاريخ، بفوزهم على المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2-1 في مباراة النصف النهائى.

وقبل المواجهة النارية التي سيخوضها منتخب كرواتيا ضد فرنسا، في نهائي كأس العالم، الأحد المقبل على ملعب لوجنيكي في موسكو، سننظر في ثلاثة أسباب تجعل كرواتيا قادرة على إفساد خطة فرنسا المرشحة للفوز بالبطولة، وانتزاع لقبها الأول في كأس العالم على حساب الديوك الفرنسية.

ويستعرض "الكابتن" أبرز أربعة أسباب تجعل منتخب كرواتيا يفوز بكأس العالم 2018 وهيا كالتالي:

1- الدفاع القوي
يلعب دفاع كرواتي دورًا مهمًا، في تقدم فريقه ببطولة كأس العالم 2018، بسبب خبرة وتميز بعض اللاعبين، مثل لوفرين، لاعب ليفربول الإنجليزي، المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، والذي يقاتل من أجل الفوز بهذا المونديال.

2-الجيل الذهبى للكرواتيين
تم وصف الفريق الكرواتي خلال كأس العالم 1998 في فرنسا بالجيل الذهبي بسبب تتويجهم بالمركز الثالث لكن هذا الجيل للكرواتيين مختلف تمامًا، إذ أنه أول جيلل يصل إلى المباراة النهائية من المونديال.

وأيقنت الجماهير أن الفريق الكرواتي الحالي مختلف تمامًا عن فرق ألمانيا، والأرجنتين، والبرازيل، وأنهم لم يمتلكوا جيلا مثل هذا الجيل الذهبي من قبل، وأن كرواتيا كان عليها أن تنتظر 20 سنة لتصل إلى المرحلة الإقصائية من كأس العالم، وستتطلع إلى الاستفادة الكاملة من هذه الفرصة.

3-موقف كرواتيا غير المسبوق
بدأت كرواتيا مشوارها فى كأس العالم بانتصار مريح بنتيجة 2-0 على نيجيريا تبعتها بفوزها على الأرجنتين بـ 3-صفر، ثم فوز على أيسلندا بنتيجة 2-1، لضمان التأهل للدور 16، متصدرتن لمجموعتها برصيد تسع نقاط.
وبعد تلك البداية المذهلة، بدأ منتخب كرواتيا مباراة الدنمارك في دور الـ 16 ببداية مفاجئة إذ تلقى هدفًا مبكرًا، ومع ذلك ، بعدها بدقيقتين ، سجل المهاجم الكرواتي، ماريو مانزوكيتش، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، هدفًا لفريقه، ليمنحه التعادل الذى قاد المباراة لركلات الترجيح، ليفوز الكرواتيون بالمباراة من خلال ركلات الترجيح
.

وفي مباراة ربع النهائى ضد روسيا ، تعادلت كرواتيا لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية، وتلقت كرواتيا هدفا في الشوط الأول من الأشواط الإضافية ثم تعادلت مجددا، لتذهب المباراة لركلات الترجيح، وفازت كرواتيا بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح لتتأهل للدور قبل النهائي، وأصبحت ثاني فريق في تاريخ كأس العالم يفوز بركلات الترجيح مرتين متتالية بعد الأرجنتين في عام 1990.

وشهدت مباراة نصف النهائي ضد إنجلترا قصة مشابهة بعد أن تعادلت كرواتيا مع الأسود الثلاثة، ولكنها  خطفت هدف الفوز في الوقت الإضافي، لتبلغ الدور النهائي من البطولة للمرة الأولى في التاريخ، وستكون هذه التجربة في العودة والفوز خلال الأشواط الإضافية في ثلاث مباريات متتالية مفيدة بالتأكيد في المباراة النهائية ضد فرنسا.

4-الاستفادة من خط الوسط الناري الحالي
حققت كرواتيا نجاحًا كبيرًا في الآونة الأخيرة نظرًا لخط وسطها الرائع، المكون من إيفان راكيتيتش، إيفان بيريزيتش، ماتيو كوفاسيتش و القائد لوكا مودريتش، وهم جوهر هذا الجيل الذهبي الكرواتي.

ووفقا للتاريخ، كان من الواضح أن وجود خط وسط قوي أمر مهم للغاية في نجاح أي الفريق، إذ شهدت حقبة إسبانيا الذهبية جيلا مميزًا من لاعبي خط الوسط مثل تشافي هيرنانديز، اندريس إنيستا، سيرجيو بوسكيتس وتشابي الونسو وكان ذلك سبب فوزهم بلقب مونديال 2010.

أما على الجانب الألماني الذى فاز بكأس العالم في البرازيل قبل أربع سنوات، انتصر بمجموعة من لاعبي الوسط الأقوياء مثل باستيان شفاينشتايجر، وتوني كروس وماريو جوتز، الذين كانوا جميعًا لاعبين أساسيين في صفوف المانشافت.

ويمكن أن يصبح المنتخب الكرواتي بطل مونديال روسيا 2018، لكونه يمتلك قوة عظمى في خط وسطه، حيث يتمتع كل لاعب في الفريق بالقدرة على التميّز والقتال على اللقب أمام فرنسا.

هذا المحتوي ( الكابتن: الكابتن يستعرض 4 أسباب تجعل كرواتيا بطلاً لكأس العالم 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الكابتن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكابتن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق