اخبار الرياضة بوندزليجا 27: سقوط نادر للمتصدر..و باتشواي يقود دورتموند للأمام (تقرير)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

اختتمت مساء الأمس، الأحد، مباريات الجولة 27 من الدوري الألماني "بوندزليجا"، والتي شهدت لعب 9 مباريات، وسُجل خلالها 26 هدف بمعدل 3 اهداف تقريبًا في المباراة الواحدة.

وأُشهرت البطاقة الحمراء في مناسبة واحدة، وكانت من نصيب مهاجم باير ليفركوزن، الأرجنتيني لوكاس ألاريو، خلال مواجهة فريقه لفريق كولن.

وشهدت الجولة سقوط أول للمتصدر بايرن ميونخ بعد 13 جولة متتالية فاز خلالها الفريق في 12 مباراة وتعادل في مباراة وحيدة، لكن الفريق سقط في هذه الجولة ضد مضيفه أر بي لايبزيج بنتيجة (2-1) في نتيجة لم تؤثر كثيرًا على موقف العملاق البافاري الذي استمر في قمة الترتيب برصيد 66 نقطة وعلى بعد 17 نقطة من أقرب ملاحقيه، لكن الفوز ساهم في دفع لايبزيج إلى الصراع على مراكز دوري الأبطال بإرتفاع رصيد الفريق إلى 43 نقطة، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الرابع حاليًا في جدول الترتيب مع تبقي 7 جولات على نهاية الموسم.

وانتزع فريق شالكه فوزًا صعبًا من معقل مضيفه فولفسبورج بهدف نظيف، ليحافظ الفريق على سجله المميز في الفترة الأخيرة بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي في الدوري، ليتشبث الفريق بالمركز الثاني حاليًا في جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، في حين تلقى فولفسبورج هزيمته الثالثة على التوالي والرابعة في اخر 5 جولات محققًا نقطة وحيدة خلال هذه الفترة، ليستقر الفريق في المركز الـ15 في جدول الترتيب.

وفي دورتموند، واصل مهاجم تشيلسي المُعار ميتشي باتشواي تألقه وتعويضه بشكل واضح لرحيل المهاجم الجابوني بيير ايمريك اوباميانج.

وقاد البلجيكي فريق بوروسيا دورتموند للفوز على هانوفر بهدف نظيف من توقيعه شخصيًا، ليتسبب البلجيكي بشكل مباشر في حصول دورتموند على 6 نقاط من اخر 17 نقطة جمعها الفريق الذي لم يعرف طعم الهزيمة في اخر 7 جولات (فاز في 5 وتعادل في 2)، وسجل خلال هذه الفترة باتشواي 6 اهداف من اصل 7 مشاركات مع الفريق.

الفوز حافظ على موقع دورتموند في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 48 نقطة، في حين تراجع هانوفر في جدول الترتيب للمركز ال13 برصيد 32 نقطة.

وفي فرانكفورت، واصل الحصان الأسود للموسم إينتراخت فرانكفورت استغلال عامل ملعبه وحقق فوزه الخامس على التوالي على ملعبه في الدوري، وتحقق هذا الفوز على حساب ماينز وبثلاثية نظيفة، ليعود الفريق للمراكز المؤهلة لدوري الأبطال مجددًا بإحتلاله المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، في حين استقر ماينز في المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة.

وواصل باير ليفركوزن اهتزاز نتائجه، فتلقى الفريق خسارته الثالثة في مبارياته ال6 الأخيرة (فاز في 3 وخسر في 3)، وذلك بسقوطه امام مضيفه ، كولن ، الذي بدأ الجولة متذيلًا الترتيب كما هي العادة هذا الموسم وبالتحديد منذ الجولة الثالثة من الموسم، لكن اصحاب الأرض حققوا فوز غالي بنتيجة 2-0 ليخرجوا من قاع الترتيب لأول مرة بعد 25 جولة متتالية، ويحتلوا حاليًا المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة، في حين خرج ليفركوزن من المربع الذهبي وانهى الجولة في المركز الخامس برصيد 44 نقطة.

وفي امتع مباريات الجولة، حرم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ ضيفه فريق هوفنهايم من فوز هام في اطار سعي الضيوف للوصول للمربع الذهبي واحتلال مركز يكفل لهم التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

وتقدم هوفنهايم في المباراة 3 مرات بنتيجة 1-0، 2-1، و3-2، لكن اصحاب الأرض قاتلوا وعدلوا النتيجة في 3 مرات لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

التعادل رفع من رصيد هوفنهايم إلى 39 نقطة في المركز السابع، في حين استقر بوروسيا مونشنجلادباخ في المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

وواصل شتوتجارت نتائج الرائعة تحت القيادة الفنية الجديد للتركي تايفون كوركوت، عندما تغلب الفريق على مضيفه ، فرايبورج، بهدفين مقابل هدف، ليحافظ شتوتجارت على سجله الرائع مؤخرًا بدون هزيمة في اخر 7 جولات (5 انتصارات وتعادلين)، ويتحول موقف الفريق من الصراع على الهروب من الهبوط إلى المنافسة على المراكز الأوروبية بعد ان وصل رصيده الحالي إلى 37 نقطة في المركز الثامن، في حين تجمد رصيد فرايبورج عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحافظ فيردر بريمن على سجله المتميز منذ بداية الدور الثاني، وحقق فوزه الخامس في اخر 7 جولات (مقارنة ب3 انتصارات فقط في ال20 جولة السابقة)، عندما تغلب على مضيفه أوجسبورج بنتيجة 3-1، ليبتعد بريمن تمامًا عن حسابات الهبوط بوصول رصيد الفريق إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، في حين تجمد رصيد أوجسبورج عند 35 نقطة في المركز ال10.

وفي هامبورج، تواصلت خيبة اصحاب الأرض والفريق الذي لم يعرف طعم الهبوط من قبل، بعد تلقيه الخسارة رقم 17 هذا الموسم وال9 في اخر 12 جولة، وذلك على يد ضيفه فريق هيرتا برلين ، بنتيجة 2-1

هامبورج تراجع لقاع الترتيب بعد ان تجمد رصيد الفريق عند 18 نقطة، بينما حقق هيرتا اول فوز له بعد 4 جولات متتالية دون نجاح (تعادلان وهزيمتان) ليرتفع رصيد الفريق إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الرياضة بوندزليجا 27: سقوط نادر للمتصدر..و باتشواي يقود دورتموند للأمام (تقرير)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق