اخبار الرياضة تليجراف: مقارنة بين صلاح وميسي.. الفرعون المصري يتفوق على البرغوث الأرجنتيني

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت بالفعل المقارنات بين النجم المصري محمد صلاح والأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

هذه المرة جاءت المقارنة من صحيفة "تليجراف" أحد أكبر الصحف في إنجلترا والعالم لتضع نجم ليفربول في مقارنة رقمية مع ميسي نجم برشلونة.

ونشرت الصحيفة تقريرا رقميا عن ما قدمه صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم مقارنة مع ليونيل ميسي.

ويقدم لكم FilGoal.com التقرير بالكامل الذي أعدته صحيفة "تليجراف" عن صلاح وميسي.

وكل ما يلي جاء في التقرير الذي أعدته الصحيفة عن صلاح وميسي.

الفرعون المصري سجل أهدافا هذا الموسم أكثر من الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات.. كان هذا تشبيه صحيفة "تليجراف".

صلاح يتفوق على ميسي في عدد الأهداف رغم أن النجم المصري يقل عن البرغوث الأرجنتيني في عدد المحاولات على المرمى بـ78 محاولة.

ولكن هناك عدة طرق لعقد مقارنة بين صلاح وميسي بشكل موضوعي بالنظر إلى أن النجم الأرجنتيني تجاوز الـ600 هدفا مع برشلونة خلال الأسبوع الماضي، ولكن لا شك أن ميسي راضيا عن ارتفاع المستوى الذي ظهر على صلاح هذا الموسم بما في ذلك هدفين لا يمكن تصديقهما في شباك توتنام وواتفورد على طريقة ميسي.

ليصل صلاح إلى الهدف رقم 28 له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم قبل 7 جولات من نهاية المسابقة ويتبقى أمامه تسجيل 4 أهداف فقط في 7 مباريات ليتكون أكثر لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل أهدافا في موسم واحد.

4 أهداف فقط في 7 مباريات تمثل تحديا كبيرا أمام محمد صلاح وسيكون من الصعب أن نرى النجم المصري يخفق في ذلك.

الرقم القياسي لتسجيل الأهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بواقع 31 هدفا مسجل باسم الثلاثي آلان شيرار مع بلاكبيرن موسم 1995/1996، وكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد موسم 2007/2008، وأخيرا لويس سواريز مع ليفربول في موسم 2013/2014.

وهو رقم لم يكن طويلا حتى جاء صلاح إلى الدوري الإنجليزي.

مقارنة بأرقام رونالدو وسواريز مع مانشستر يونايتد وليفربول نجد أن بدايتهما للموسم جاءت بطيئة بعدما لم يسجل كريستيانو في أول 4 مباريات مع مانشستر، كذلك غياب سواريز عن ليفربول بسبب الإيقاف في أول 5 مباريات من الدوري.

بينما نجد تشابه كبيرا بين صلاح وآلان شيرار في موسم 1995/1996 عندما سجل في أول ظهور له مع ليفربول في مرمى واتفورد. والاستمرار في هز شباك المنافسين بشكل مستمر في كل جولة.

ومن بين أفضل 10 هدافين في موسم واحد في تاريخ البريميرليج، يأتي محمد صلاح في المركز التاسع حاليا، وأيضا هو أقصر لاعب عانى من فترة جفاف تهديفي لمدة مباراتين فقط.

هذا قد يجعله أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي بشكل عام إذا وصل لـ35 هدفا مع ليفربول هذا الموسم ليتخطى رون ديفيز نجم ساوثامبتون السابق في عام 1966/1967.

عودة للمقارنة بين ميسي وصلاح، سنجد أن النجم المصري سجل 36 هدفا بفارق هدفا عن ليونيل الذي سجل 35 هدفا، رغم عدد مشاركاته الأقل بمباراتين عن الأرجنتيني.

كذلك سجل صلاح 22.5% من الفرص التي أتيحت له بينما سجل ميسي 14.8%.

ولكن أيضا من الواضح أن صلاح بعيدا جدا عن الإنجازات التي حققها ميسي، والاختبار الأهم حاليا لقدراته هو الاستمرار في هذا المستوى لأكثر من موسم.

اقرأ أيضا

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فى الجول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فى الجول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الرياضة تليجراف: مقارنة بين صلاح وميسي.. الفرعون المصري يتفوق على البرغوث الأرجنتيني" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق