الكابتن: محمد صلاح يصنع الحدث.. ماذا قدم "مو" في الموسم الماضي بعد ترشحه لجائزة الأفضل

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صنع محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، الحدث اليوم الثلاثاء بعد ترشحه لجائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

"فيفا" أعلن عن قائمة الـ 10 المرشحين لنيل جائزة الأفضل خلال عام 2018 ودخل صلاح التاريخ بإعلانه واحدًا من هذه الأسماء حيث أصبح أول لاعب مصري وإفريقي يترشح لها.

القائمة ضمت كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي وحامل لقب الجائزة في العاميين الآخرين، بجانب الغريم التقليدي ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، إيدن هازارد لاعب تشيلسي، لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، هاري كين مهاجم توتنهام وأخيرًا رافييل فاران مدافع الريال.

صلاح الذي قدم موسما مبهرا مع ليفربول وسجل 44 هدفا خلال 52 مباراة، قاد الريدز لأول مرة منذ 10 سنوات إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ولكن خسره على يد ريال مدريد.

كما حصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وهيئة الإذاعة البريطانية BBC، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة الدوري الإنجليزي، فضلا عن العديد من الجوائز الفردية المتفرقة على مدار الموسم، بالإضافة لجائزة هداف الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018. 

ولم يتوقف عند هذا بل، قاد المنتخب المصري إلى كأس العالم بأهدافه الحاسمة في التصفيات، قبل أن يسجل هدفين بمنافسات المونديال.

ورفع محمد صلاح رصيده من الجوائز الفردية الموسم المنصرم إلى 35 جائزة، بعدما توج بلقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة في المباراة الأخيرة أمام برايتون، وجائزة "جولدن سامبا" التى تمنحها جماهير ليفربول لأفضل لاعب فى الفريق، بجانب جائزة هداف الدورى الدورى الانجليزى خلال الساعات الماضية.

محمد صلاح سبق وحصد 32 جائزة طوال مسيرته مع ليفربول، حيث توج بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب إنجلترا "مرتين" بواقع مرة واحدة من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد، بالإضافة إلى جائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول "7 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن الدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، بجانب جائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "4 مرات".

هذا المحتوي ( الكابتن: محمد صلاح يصنع الحدث.. ماذا قدم "مو" في الموسم الماضي بعد ترشحه لجائزة الأفضل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكابتن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكابتن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق