الرياضة اليوم: ادعم ابن بلدك.. ننشر رابط التصويت لمحمد صلاح في جائزة أفضل لاعب في العالم

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب: ضياء السقا

رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، النجم المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، رسميا للانضمام للقائمة الأولية للاعبين الـ10 المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم.

 

وضمت القائمة، كل من: كريستيانو رونالدو، وكيفن دي بروين، وأنطوان جريزمان، وإيدن آزار، وهاري كين، وكيليان مبابي، وليونيل ميسي، ولوكا مودريتش، ورافاييل فاران.

وأعلن فيفا أن اختيار المرشحين للجائزة يعتمد على أداء كل منهم خلال الفترة من 3 يوليو 2017 حتى 15 يوليو 2018.

كما فتح الاتحاد الدولي باب التصويت للجماهير لاختيار أفضل لاعب في العالم عبر موقعه الرسمي، ويستمر حتى 10 أغسطس المقبل.

وتكون النسبة التصويتية للجماهير 25%، كما يشارك كل من قادة المنتخبات ومدربي المنتخبات وصحفيين معتمدين وكل منهم بنسبة 25%، ولابد أن يختار المصوت 3 لاعبين من الـ 10 المرشحين يحصل صاحب المركز الأول على 5 نقاط و3 نقاط يحصل عليها صاحب المركز الثاني وأما صاحب المركز الثالث فيحصل على نقطة وحيدة.

للتصويت لصلاح عن طريق الموقع الرسمي للفيفا اضغط هنا

ملحوظة: يتطلب التصويت من خلال موقع الفيفا تسجيل حساب مجاني أو التسجيل عبر الفيس بوك، ولن يستغرق الأمر ثوان قليلة، بعدها قم باختيار 3 لاعبين من بينهم صلاح.

موسم استثنائي لصلاح

وقدم صلاح موسما استثنائيا، مع الليفر، وأصبح محط أنظار كبار أندية العالم، حيث تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.

وأصبح الفرعون المصري أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، كما بات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ 31 هدفًا.

كما فاز صلاح بجائزتي أفضل لاعب في البريميرليج، وإفريقيا، كما وصل مع الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ولكنه تعرض لإصابة قاسية خسر بعدها فريقه أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1.

وحقق صلاح أرقاما قياسية مع ليفربول الموسم الماضي منها:

أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بنظام 38 مباراة، بتسجيله 32 هدفا، ليتجاوز لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر، بفارق هدف.

أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد، حيث سبقه كلاً من أندي كول، وآلان شيرار، وكيفين فيليبس، وكريستيانو رونالدو، وربين فان بيرسي، ولويس سواريز.

وأصبح صلاح أيضا هو خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 17 فريقا مختلفا بنفس الموسم، حيث لم يحرز أهدافا في شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي فقط هذا العام، فيما سجل في باقي الفرق جميعا.

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

-أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 24 مباراة في موسم واحد.

أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفا في البريميرليج في موسم واحد في 36 مباراة بتسجيل 32 هدفا وصناعة 10.

- أحرز صلاح 44 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 24 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 44 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.

-شارك الفرعون في 42 هدفاً مع ليفربول خلال 36 مباراة في البريميرليج (32 هدفًا+ 10 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا: عرض خيالي من برشلونة لـ"صلاح".. والفرعون يعلن موقفه النهائي

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم: ادعم ابن بلدك.. ننشر رابط التصويت لمحمد صلاح في جائزة أفضل لاعب في العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق