الارشيف / الرياضة / الحكاية

مصر24: رسميًا.. الاتحاد المغربي يتخذ قراره النهائي بشأن مصير رينارد

مصر عاجل- أكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، سيواصل عمله حتى 2022، ليقود أسود الأطلس في مسارهم الخاص بكأسي إفريقيا لعامي 2019 و2021، و وهائيات كأس العالم 2022.

وقال المسؤول المغربي، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد المغربي، يرتبط بعقد بالمدرب الفرنسي، تم تجديده في مارس 2017، يشمل بندا، على أي طرف من الطرفين، تفعيله، في حال أراد الانفصال عن الآخر، وهو تأدية الشرط الجزائي حتى 2022.

وأكد لقجع، أنه اجتمع برينارد بعد مونديال روسيا 2018، وسيجتمع معه لمرة ثانية، قبل نهاية الشهر الحالي، لتقييم حصيلة المنتخب المغربي لكرة القدم، بعد مرحلة كأس العالم 2018، مشيرا إلى أنه يسعى فقط في الظرف الراهن، إلى وضع المدير الفني لأسود الأطلس، في صورة توقعات الشعب المغربي من منتخبهم الوطني العام المقبل، وهي الفوز بكأس إفريقيا للأمم، ولا شيء غير ذلك.

وأوضح لقجع، إلى أن سقف طموحات المنتخب المغربي، قد ارتفع بشكل كبير، وعلى أن الوقت قد حان للأخير، لكي يفوز بلقب كأس إفريقيا للأمم، الذي لم يدركه الأسود منذ عام 1976 بإثيوبيا، وكانت المرة الوحيدة في تاريخ الكرة المغربية.

وعن غياب رينارد، عن الاجتماع الذي انعقد مؤخرًا بالرباط، لتقييم حصيلة المنتخبات الإفريقية المشاركة في نهائيات كأس العالم الأخير بروسيا، قال لقجع، إن رينارد كان ملتزمًا بحضور حفل زفاف ابنته بفرنسا السبت الماضي، ذلك تغيب عن الاجتماع.

من جهة أخرى، أكد لقجع أن رينارد، سيكشف عن قائمة الأسود لمباراة مالاوي المقبلة، في إطار تصفيات أمم إفريقيا 2019، يوم 15 أغسطس المقبل، على أن يدخل المنتخب المغربي في معسكر تدريبي تحضيرا للمباراة، التي ستقام في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.

هذا المحتوي ( مصر24: رسميًا.. الاتحاد المغربي يتخذ قراره النهائي بشأن مصير رينارد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

قد تقرأ أيضا