الرياضة اليوم: بالورقة والقلم.. محمد صلاح المرشح الأقوى لجائزة أفضل لاعب فى العالم

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدى البلد - عمرو الحلوانى


سطر محمد صلاح  نجم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزى تاريخا جديدا للكرة المصرية، عقب اختياره بشكل رسمى من قبل الاتحاد الدولى ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب فى العالم لموسم 2017 /2018.

وأصبحت فرص النجم المصري كبيرة للغاية بعد الموسم الأسطورى الذى قدمه على الملاعب الإنجليزية، بعد نجاحه فى قيادة فريقه نحو احتلال المركز الرابع بالمسابقة الأقوى فى العالم بجانب التأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا وقيادة الفراعنة إلى كأس العالم وحصد جميع الجوائز الفردية.

وحقق النجم المصري، العديد من الأرقام القياسية التي من الصعب للغاية على أى لاعب مصرى أو عربى أو أفريقى فى السنوات المقبلة تحقيقها، بعدما حصل على هداف البريميرليج برصيد 32 هدفًا فى إنجاز تاريخى غير مسبوق لأى لاعب عالمى على مدار تاريخ البطولة العريقة منذ نسختها الجديدة.

"صدى البلد" يستعرض بعض العوامل التى تقرب محمد صلاح  بقوة من جائزة أفضل لاعب فى العالم لهذا الموسم 2017/2018:

ملك الأهداف الأول فى الدورى الأقوى فى العالم

اقتنص محمد صلاح  لقب هداف بطولة الدورى الإنجليزي الممتاز لموسم 2017 /2018 برصيد 32 هدفًا بفارق هدفين عن هارى كين، مهاجم توتنهام الذى جاء فى المرتبة الثانية.

ولم يقتصر الأمر عن تتويج النجم المصري بلقب هدافي البريميرليج فقط بل حصل على لقب الهداف التاريخي للمسابقة فى نسختها الحديثة بعد أن تخطى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو والمهاجم الأورواجويانى لويس سواريز الذين كانوا يحتلون هذه المكانة برصيد 31 هدفًا، إلا أن جاء النجم المصرى ونجح فى التفوق على الجميع نتيجة المستوى الاستثنائى الذى قدمه مع فريقه الريدز منذ اليوم الأول له تحت قيادة المدرب الألمانى العبقرى يورجن كلوب.

التفوق على الجميع بالبريميرليج

اقتنص محمد صلاح جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من قبل رابطة الأندية المحترفة "المنظمة الرسمية للمسابقة" عن جدارة واستحقاق بعد المستوى المميز الذى أدى به طوال مباريات الموسم ونجاحه فى استعادة امجاد ليفربول بعد الفوز على كل كبار إنجلترا والمنافسة حتى اللحظات الأخيرة على المراكز المتقدمة بالبريميرليج.

وتفوق صلاح على نجوم المسابقة وفى مقدمتهم البلجيكى كيفين دى بروين، والمهاجم الإنجليزى هارى كين، والجناح الإنجليزى رحيم ستيرلينج، والحارس الإسباني العملاق ديفيد دى خيا، ومسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال، وإيدين هازارد الجناح الهجومى لتشيلسى الإنجليزى وغيرهم من النجوم.

وحصل محمد صلاح على أكبر نسبة تصويت من قبل المشاركين فى الاختيار وهم اللاعبون ومدربو الأندية الإنجليزية المختلفة، واتفق الجميع على أن النجم المصرى يستحق جائزة الأفضل عن جدارة رغم المستويات المتميزة التى قدمها البلجيكى دى بروين مع فريقه مانشستر سيتى.

أسطورة الجوائز والألقاب الفردية

حقق النجم المصري، عددًا أسطوريًا من الجوائز التى حصل عليها خلال الموسم المنقضى تخطى 30 جائزة، حيث توج بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى "3 مرات" بواقع مرة واحدة من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد وجائزة من الشركة الراعية.

كما حصل صلاح على جائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول "7 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن منظمى الدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، بجانب جائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "4 مرات".

تحقيق حلم 100 مليون مصرى

لعب محمد صلاح دورًا محوريًا فى تأهل المنتخب الوطنى الأول إلى منافسات كأس العالم المنقضى بروسيا 2018 نتيجة أهدافه الحاسمة فى العديد من اللقاءات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم والتى يأتى أبرزها هدفه الحاسم فى التأهل فى شباك مرمى منتخب الكونغو فى الثوانى الأخيرة من المباراة.


إعادة أمجاد ليفربول بدورى الأبطال

نجح محمد صلاح فى قيادة فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي بعد المستوى المميز الذى قدمه ونجاحه فى صناعة الفارق لفريقه فى العديد من المباريات.

لاعب القارة السمراء

توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا الموسم فى ظل المستويات الكبيرة التى قدمها سواء مع فريقه ليفربول أو مع المنتخب الوطنى.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم: بالورقة والقلم.. محمد صلاح المرشح الأقوى لجائزة أفضل لاعب فى العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق