الارشيف / الرياضة / الموجز

الرياضة اليوم: خليفة كوبر (1).. 10 معلومات عن كيكي فلوريس المتوج بـ5 ألقاب

كتب- عمر قورة:

 

دخل الإسباني كيكي سانشيز فلوريس، المدير الفني السابق لإسبانيول، دائرة الترشيحات لخلافة الأرجنتيني هيكتور كوبر لقيادة المنتخب المصري.

 

ويستعد منتخب الفراعنة للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد الإقصاء من مونديال روسيا  من دور المجموعات.

 

وأعلن اتحاد الكرة مساء اليوم الثلاثاء أن كيكي فلوريس ولويس بينتو وخافايير أجيري ووحيد خاليلوزيتش هم الرباعي المرشح لتدريب المنتخب.

 

ويستعرض مصراوي في التقرير التالي 10 معلومات عن كيكي فلوريس الذي لم يسبق له تدريب أي منتخب:

 

- يبلغ كيكي من العمر 53 عامًا حيث وُلد في العاصمة الإسبانية مدريد يوم 5 فبراير 1965.

 

- استهل مسيرته كلاعب عام 1984 مع فالنسيا، كما لعب في صفوف ريال مدريد لمدة موسمين قبل أن ينتقل إلى ريال سرقسطة، ولعب مع منتخب إسبانيا في كأس العالم  1990 قبل أن يعتزل كرة القدم عام 1997.

 

- بدأ فلوريس مسيرته التدريبية مع شباب ريال مدريد عام 1997 وقضى مع الفريق 7 مواسم.

 

- انتقل بعدها لتدريب فريق خيتافي عام 2004، واكتفى بموسم واحد فقط خاض خلاله 38 مباراة، محققًا الفوز في 12 مباراة والتعادل في 11 فيما خسر 15 مرة.

 

- اتجه لتدريب فالنسيا في 2005 واستمر على رأس الإدارة الفنية للخفافيش لمدة موسمين، وخاض 110 مباراة، مسجلا 57 انتصارًا و25 تعادلا و28 هزيمة.

 

- غادر إسبانيا متوجهًا إلى الدوري البرتغالي من بوابة بنفيكا في موسم (2008-09) وحصد أول الألقاب في مسيرته بالتتويج بالكأس، وخاض في جميع المسابقات 34 مباراة (24 فوز و9 تعادلات و10 هزائم).

 

- عاد فلوريس إلى إسبانيا لتدريب أتلتيكو مدريد، وحقق إنجازًا عظيمًا في أول مواسمه مع الأتليتي بحصد لقب الدوري الأوروبي على حساب فولهام، وحصد في الموسم التالي كأس السوبر الأوروبي أمام إنتر ميلان.

 

- قرر تقديم استقالته من تدريب أتلتيكو قبل نهاية موسم (2010-11) بسبب صدامه مع بعض اللاعبين على رأسهم الأوروجواياني دييجو فورلان، وترك الفريق الإسباني ومعه بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي.

 

- توجه بعد موسمين مع الروخي بلانكوس إلى التجربة الإماراتية لتدريب أهلي دبي، ونجح خلال ثاني مواسمه مع الفريق في حصد لقب كأس الإمارات واحتلال المركز الثاني بالدوري.

 

- انتقل لتدريب العين الإماراتي في سبتمبر 2013 في جهاز كان يضم وقتها محمود فايز مساعد هيكتور كوبر، وحقق معه كأس رئيس الدولة، ومع ذلك تمت إقالته في مارس 2014 بسبب سوء النتائج.

 

- عاد كيكي إلى إسبانيا من بوابة خيتافي مسجلا تجربة قصيرة مع الفريق الأندلسي، حيث لم يستمر معهم سوى 51 يومًا لعب خلالهم 11 مباراة فقط.

 

- خاض تحدٍ جديد في الدوري الإنجليزي  مع نادي واتفورد في موسم (2015-16)، ووصل مع الفريق لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وفاز بجائزة مدرب الشهر في البريميرليج بديسمبر.

 

- نادي إسبانيول كان آخر محطات المدرب الإسباني، حيث استمر معه موسمين لعب خلالهم 79 مباراة (26 فوز و25 تعادل و28 هزيمة)، قبل أن تتم إقالته في إبريل الماضي لسوء النتائج، وهو حاليًا غير مرتبط بأي ناد.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم: خليفة كوبر (1).. 10 معلومات عن كيكي فلوريس المتوج بـ5 ألقاب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

قد تقرأ أيضا