اخبار الرياضة مصر أمام المنتخبات الأوروبية.. مباريات أكثر مما قد تتوقعها وانتصارات كثيرة

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخوض منتخب مصر مباراتين وديتين في شهر مارس الجاري أمام فريقين من القارة الأوروبية هما البرتغال ثم اليونان وذلك يومي 23 ثم 27.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات منتخب مصر لخوض منافسات كأس العالم 2018 حيث يقع في المجموعة الأولى بجوار كل من روسيا وأوروجواي والسعودية.

وستكون المواجهات المقبلة هي الأولى للمنتخب المصري تحت قيادة هيكتور كوبر أمام منافس أوروبي.

المباريات أمام المنافسين القادمين من القارة العجوز لن تكون الأولى للفراعنة أمامهم بل خاض المنتخب المصري الكثير من اللقاءت أمام منتخبات من أوروبا.

وخاض المنتخب المصري 166 مباراة أمام منافسين من أوروبا سواء كان ذلك في مباريات ودية أو بطولة كأس البحر المتوسط وتم استبعاد المواجهات الأولمبية.

آخر مباراة خاضها المنتخب المصري أمام منافس أوروبي كانت أمام البوسنة والهرسك في عام 2014 تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب وفاز الفراعنة آنذاك بهدفين دون رد.

أما أول مباراة دولية فكانت أمام فريق من مدينة أنتويرب البلجيكية في أغسطس عام 1920 خارج مصر وخسر الفراعنة بأربعة أهداف لهدفين.

لكن أول لقاء ودي رسمي فكان أمام منتخب فرنسا في الـ18 من مايو عام 1924 وتعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما وسجل الأهداف لمنتخب مصر السيد حودة وعلي رياض.

وخلال الـ166 مباراة فاز الفراعنة 51 مرة بنسبة تصل إلى 30%.

وتعادل المنتخب المصري مع المنتخبات الاوروبية 45 مرة بنسبة 27%.

فيما خسر الفراعنة طوال تاريخهم من المنتخبات الأوروبية في 70 مباراة بنسبة 42%.

وخلال تلك المباريات سجل المنتخب المصري 224 هدفا بينما استقبلت شباكه 288 هدفا.

أكثر منافس أوروبي واجهه منتخب مصر خلال تلك الرحلة الطويلة من المباريات هو اليونان بواقع 16 مباراة وفاز الفراعنة ست مرات وخسر في مثلهم وتعادلا سويا في أربع مواجهات.

وسجل الفراعنة في شباك اليونان 26 هدفا بينما استقبلت مرماه 27 هدفا.

أما ثاني أقوى منافس فهو المنتخب التركي بواقع 13 مباراة وفاز الفراعنة خمس مرات وخسر سبعة وتعادلا في لقاء وحيد، وسجل منتخب مصر 22 هدفا واستقبلوا 21.

بينما يأتي منتخب ألمانيا الشرقية كثالث أكثر من خاض المنتخب المصري مباريات أمامه بواقع 12 مرة وفاز الفراعنة ثلاث مرات وخسر في سبع لقاءات وتعادل معه مرتين، وسجل المنتخب المصري تسعة أهداف واستقبل 32.

خاض المنتخب المصري مبارياته أمام 36 فريقا وأكثر من فاز عليه هو اليونان بواقع ست مرات ثم تركيا بخمس مرات ويتساوى كل من بلجيكا وبلغاريا وألمانيا الشرقية والمجر وإيطاليا ومالطا ورومانيا بالانتصار عليهم ثلاث مرات لكل منهم.

أكثر فريق تعادل معه الفراعنة هما النرويج ويوغسلافيا بواقع خمس مرات لكل منهما يليهما اليونان وفرنسا بأربع مرات لكل منهما ثم بلغاريا ورومانيا بواق ثلاث مرات لكل منهما.

أما أكثر من هُزم المنتخب المصري أمامه فهما ألمانيا الشرقية وتركيا بواقع سبع مرات لكل منهما يليهما اليونان بست مرات ثم رومانيا وروسيا بخمس مرات لكل منهما.

أكثر منتخب هز الفراعنة شباكه هو اليونان بـ26 هدفا ثم تركيا بـ22 هدفا ثم روميا بـ19 هدفا.

أما أكثر من هز شباك الفراعنة فهم ألمانيا الشرقية بـ32 هدفا ثم اليونان بـ27 هدفا ثم رومانيا ويوغسلافيا بـ23 هدفا لكل منهما.

جميع الأرقام من موقع تاريخ الكرة المصرية د. طارق السعيد

تم احتساب المباريات الودية والرسمية والتي لُعبت في كأس البحر المتوسط واستبعاد أي مواجهات أولمبية.

أرقام مواجهة منتخب تركيا غير متوفرة لذا تم احتساب كل المباريات التي تواجها فيها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فى الجول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فى الجول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الرياضة مصر أمام المنتخبات الأوروبية.. مباريات أكثر مما قد تتوقعها وانتصارات كثيرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق