الرياضة اليوم 86 يومًا على انطلاق مونديال روسيا - اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018  تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 86 يومًا.
وبعد أقل من أربعة أشهر، وتحديداً يوم 14 يونيو ، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الافتتاحية بين منتخب روسيا ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب لبدء العد التنازلي لبداية أم البطولات وتسليط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم.

عام 1886 شهد ولادة فيتوريو بوزو المدرب الأكثر تتويجاً في تاريخ كأس العالم بمدينة تورينو الإيطالية الذي قاد الأزوري إلى إحراز لقب البطولة مرتين متتاليتين، في 1934 و1938، حيث كان يتميز بدهائه التكتيكي البارز، علماً أنه طور أسلوباً جديداً في اللعب، أُطلق عليه اسم "إل ميتودو".

وعُرف بوزو بمهارته في تحفيز لاعبيه ومنحهم معنويات عالية، وهو الذي يُعتبر من نواح عديدة مؤسس السمات المميزة لكرة القدم الإيطالية والتي تستمر حتى يومنا هذا، حيث كان "المايسترو العجوز" رائداً في بناء ما يختص به الأزوري من وعي تكتيكي وانضباط قوي والتزام شامل.

وجدير بالذكر أنه فاز منتخب ألمانيا بكأس العالم في روسيا 2018، فسيكون مدربه يواكيم لوف أول من يعادل إنجاز بوزو، الذي مازال حتى الآن المتوج الوحيد بلقب البطولة مرتين متتاليتين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم 86 يومًا على انطلاق مونديال روسيا - اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق