الرياضة اليوم اليوم.. "فيفا" يجري تصويتا لتحديد البلد المستضيف لمونديال 2026

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الروسية موسكو، عملية التصويت على اختيار الدولة المنظمة لبطولة كأس العالم 2026، وذلك خلال كونجرس فيفا الـ68.

 

ويتنافس على استضافة البطولة ملفان: الأول المغرب، والثاني الملف المشترك لكل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ولأول مرة ستتم عملية الاختيار من خلال تصويت إلكتروني تشارك فيه الاتحادات الأعضاء في فيفا والبالغ عددها 207 اتحادات

أهلية بعد استبعاد الاتحادات الأربعة المتنافسة من عملية التصويت.


ويأتي التصويت بهذه الطريقة بعد أن كان الأمر مقصورا في الماضي القريب على أصوات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي البالغ عددهم 24 عضوا، الأمر الذي فتح الباب أمام الكثير من الرشاوى والفساد داخل المنظمة الدولية.

ومن المقرر أن يتم خلال الجلسة قيام

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
كل ممثل من ممثلي الملفين باستعراض مدته 15 دقيقة للملف أمام أعضاء الجمعية العمومية، مع فتح باب المناقشة بعدها أمام أي ملاحظات من الأعضاء.

تبدأ بعد ذلك عملية التصويت من خلال 3 اختيارات، الأول خيار الملف المغربي، والثاني خيار الملف المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بينما سيكون الخيار الثالث رفض الملفين والمطالبة بعملية ترشيح جديدة، وهو الخيار الذي سيفتح الباب أمام تأجيل القرار وفتح الباب أمام أي ملفات أخرى يمكنها التقدم لاستضافة الحدث والتنافس مع الملفين الأساسيين.
 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم اليوم.. "فيفا" يجري تصويتا لتحديد البلد المستضيف لمونديال 2026 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق