اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق لأول مرة.. الجيش النظامي يتبادل 9 أسرى مع قوات "درع الفرات"

سوريا نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق حيث أجرت قوات الجيش النظامي، يوم الجمعة، أول عملية تبادل أسرى مع قوات "درع الفرات" في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية إنه تم "تحرير 9 مدنيين وعسكريين اختطفتهم المجموعات المسلحة في وقت سابق من منطقة تادف وما حولها بريف حلب الشمالي الشرقي".

ونقلت الوكالة عن المختطفين قولهم أن " المسلحين احتجزوهم داخل أحد أوكارهم في منطقة الشيخ يعقوب بريف منطقة الباب، حيث تعرضوا لأقسى أنواع التعذيب ".

وكانت وكالة الأنباء الألمانية ( د ب ا) نقلت يوم الأربعاء عن قائد عسكري في قوات "درع الفرات" دون ان تسمه، قوله ان "هناك عملية لتبادل أسرى مع القوات الحكومية ".

وتابع القائد " عملية عبارة عن صفقة تبادل أسرى مع القوات الحكومية في قرية دير قاق قرب بلدة تادف في ريف حلب الشرقي، يتم بموجبها تسليم تسعة عناصر من القوات النظامية مقابل تسعة من عناصر (الجيش الحر) ".

وأكد القائد العسكري أن العناصر التسعة الذين سوف يتم تسليمهم تم نقلهم من مدينة حلب الى بلدة تادف.

يشار إلى أن هذه أول عملية تبادل أسرى بين القوات النظامية وقوات "درع الفرات" المعارضة، التي سيطرت على مناطق من ريف حلب الشمالي والشرقي.

سيريانيوز

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سوريا نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سوريا نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق لأول مرة.. الجيش النظامي يتبادل 9 أسرى مع قوات "درع الفرات"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق