فيديو خاص: عملية لتحرير 3 كيلومترات من الغوطة الغربية

العالم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

مع ساعات الفجر الاولى بدأ الجيش السوري وحلفاؤه عملية جديدة في غوطة دمشق الغربية من محورين، وتحديدا في مزارع البويضة شرق خان الشيح، مدعوما بغزارة نارية كثيفة على مواقع المسلحين، حرر خلالها مساحة تقدر بحوالي 3 كيلومترات من مزارع وبيوت.

وقال المحلل السياسي يعرب خير بيك لقناة العالم الاخبارية الخميس: هذا التقدم يجري في محاولة لتوسيع الطوق الآمن المحيط بتلك المنطقة وبهؤلاء المسلحين ومنعا لأي محاولة اختراق لهذا الطوق ومنعا لاي محاولة هجوم مضاد من اي جهة اخرى.

واضاف: بالتالي توسيع هذا الطوق يزيد الخناق على المسلحين، ويفقدهم اي امل لاي دخول لمجموعات مسلحة اخرى.

اهداف مركزة تم ضربها اثناء تقدم الجيش شتتت صفوف المسلحين، من تدمير لسواتر وتحصينات ومقرات قيادة وانفاق وخنادق يعتمدون عليها في تنقلاتهم، كما تم قتل عدد من عناصر وقياديي جبهة النصرة واحرار الشام.

وقال الخبير الاستراتيجي غسان يوسف لقناة العالم الاخبارية: في حال جرت المصالحة فعلا في خان الشيح وفي غوطة دمشق الغربية سيكون طوق امان العاصمة قد توسع ليشمل غوطة دمشق الغربية والجنوبية.

واقع السيطرة الميدانية بات مختلفا في غوطة دمشق الغربية واختلفت معه موازين القوى، خياران امام المسلحين لا ثالث لهما، إما الاستسلام او استمرار العملية العسكرية، اما خيار الجيش فلا تراجع عنه وفق قادة ميدانيين، وهو تطهير خان الشيح بالكامل، إما بعمل عسكري او مصالحة تنهي تواجد المسلحين في هذه البلدة وفي جارتها زاكية.

وتهدف العملية الى توسيع مساحة الامان للطوق الذي فرضه الجيش حول خان الشيح، وذلك بعد ورود معلومات عن نية المسلحين احداث خرق على تلك الجبهة، من اجل الخروج من دائرة الصراع.

2-101

خبر فيديو خاص: عملية لتحرير 3 كيلومترات من الغوطة الغربية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العالم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24