اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بعد "جند الأقصى".. "جند الشريعة" تنضم الى جبهة "فتح الشام"

سوريا نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ


2384dd826d.jpeg

 اعلنت كتائب "جند الشريعة", يوم الاربعاء, عن انضمامها  لصفوف جبهة "فتح الشام" المقاتلة في سوريا.  

وجاء في بيان "جند الشريعة", الذي نشرته مصادر معارضة, "حرصا منا على جمع كلمة المجاهدين وتوحيد صفهم واداء لمسؤوليتنا وواجبنا تجاه اهل الشام بتقوية شوكتهم والدفاع عنهم في وجه النظام وحلفائه نعلن عن اندماجنا الكامل لجبهة "فتح الشام".

 

 

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

وجاء ذلك بعد نحو شهرين على اعلان تنظيم "فتح الشام"  انضمام جماعة "جند الأقصى" إلى صفوفه المقاتلة في سوريا.

وكان زعيم تنظيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني، اعلن تموز الماضي، عن وقف العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل "جبهة فتح الشام"، منوهاً أن التشكيل الجديد "يسعى للعمل على اقامة دين الله والتوحد مع الفصائل الأخرى لرص الصفوف وتحرير ارض الشام والقضاء على النظام".

وصنفت الولايات المتحدة في 20 أيلول الماضي، جماعة "جند الأقصى" التي توجد في محافظتي إدلب وحماة، بأنها منظمة "إرهابية"، مشيرة إلى أنها كانت في الأساس وحدة في "جبهة النصرة". ويعد الفصل بين الجماعات المتطرفة والفصائل المقاتلة من النقاط الأكثر تعقيداً في المفاوضات الروسية - الأميركية حول سورية.

واتهمت روسيا الولايات المتحدة بـ"حماية" "جبهة فتح الشام" المتحالفة مع فصائل إسلامية ومقاتلة في شمال سورية. أما واشنطن فطالما اتهمت موسكو باستهداف الفصائل التي تصنفها "معتدلة"، مؤكدة على اعتبارها "فتح الشام" مجموعة "إرهابية".

 

خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بعد "جند الأقصى".. "جند الشريعة" تنضم الى جبهة "فتح الشام" - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سوريا نيوز.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24