سوريا اليوم دورات تدريب ومعارض بيئية في المخيم البيئي بالقدموس

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم: تتواصل في مدينة القدموس بمحافظة طرطوس فعاليات المخيم البيئي الذي تنظمه وزارة الادارة المحلية والبيئة بالتعاون مع منظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة بعنوان “انا مع الطبيعة” والذي يهدف لتعزيز مشاركة الشباب واليافعين بحماية البيئة وتعريف المجتمع المحلي بآثار التعدي على البيئة وتفعيل مفهوم الأبحاث العلمية والمساهمة في التنمية المستدامة.

وتتضمن فعاليات المخيم الذي يستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي ورشة لتدريب المرأة الريفية وخاصة من ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين من أبناء المنطقة حول طرق اعادة تدوير توالف البيئة والاستفادة منها ودورة لاستنبات الفطر والزراعة المائية إضافة إلى معرض بيئي تشارك فيه جمعية الصنوبر لحماية البيئة بالقدموس ومعرض آخر لمديرية البيئة ومخيم بيئي للأطفال.

وبين معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة لشؤون البيئة المهندس وضاح قضماني أن المنتجات الموجودة ضمن ورشات العمل بالمخيم توضح مدى الرغبة لدى كل متدرب في إنجاز عمل ذي جدوى اقتصادية ويحمل منعكسا إيجابيا على البيئة مؤكدا أهمية قيام المتدربين بنقل المعلومات للمجتمع المحلي لتعميم الفائدة ونقل الرسالة في أهمية الحفاظ على البيئة ومنع التعدي عليها.

ولفت إلى أهمية نشر الوعي البيئي وضرورة متابعة الأنشطة التي تضمن الحفاظ على البيئة والاهتمام بها مبينا أهمية أعمال إعادة التدوير في تخفيض كمية النفايات ومنح السيدات المتدربات فرصة عمل من خلال تدريبهن لتأسيس مشغل صغير يؤمن لهن دخلا يسهم في تحسين وضع الأسرة الريفية الاقتصادي.

وأشار وضاح سواس عضو قيادة منظمة طلائع البعث إلى أن مشاركة الأطفال بالمخيم تهدف لإعطائهم سلوكيات إيجابية للحفاظ على الغابة ونظافتها ليكونوا سفراء لنا في المجتمع أو لدى أسرهم على الأقل لنشر الوعي البيئي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

مصر 24 : - سوريا اليوم دورات تدريب ومعارض بيئية في المخيم البيئي بالقدموس مصدره الاصلي من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سوريا اليوم دورات تدريب ومعارض بيئية في المخيم البيئي بالقدموس".

0 تعليق