سوريا اليوم أمسية موسيقية لطلاب معهد فريد الأطرش في ثقافي السويداء

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم: أقام معهد فريد الأطرش الموسيقي في السويداء أمسية موسيقية اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بالمدينة لطلاب القسم الشرقي في المعهد.

وبين مدير المعهد معين نفاع أهمية الأمسية التي أحياها نحو عشرون طالبا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 عاما في نشر الثقافة الموسيقية الكلاسيكية وإحياء الفن الأصيل حيث تضمنت تقديم معزوفات من التراث الكلاسيكي الشرقي ومقطوعة لرئيس القسم الشرقي في المعهد لؤي عماد وأخرى للفنان أيمن الباروكي.

وأشار نفاع إلى المستوى المتقدم لطلاب المعهد وحرصهم على تعزيز مهاراتهم وخبراتهم الفنية ودور المعهد في تقديم الدعم اللازم لهم وتشجيعهم من خلال إقامة الحفلات الموسيقية بشكل دائم.

يشار إلى أن معهد فريد الأطرش افتتح عام 2009 كمؤسسة تعليمية تتبع لمديرية المعاهد الموسيقية والباليه في وزارة الثقافة بهدف تعليم الناشئة العزف على مختلف الآلات الشرقية والغربية ومختلف العلوم الموسيقية الأخرى.

مصر 24 : - سوريا اليوم أمسية موسيقية لطلاب معهد فريد الأطرش في ثقافي السويداء مصدره الاصلي من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سوريا اليوم أمسية موسيقية لطلاب معهد فريد الأطرش في ثقافي السويداء".

0 تعليق