اخر اخبار سوريا شاهد..الجيش يتقدم في الغوطة لتحرير مدنيين محتجزين اليوم الخميس 8 مارس 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العالم -  سوريا

الجيش السوري يتقدم علی اكثر من محور؛ مزارع البلدة في الجنوب الشرقي تحت السيطرة وفيها أهم تحصينات مسلحي النصرة وشبكات خنادقهم وانفاقهم.

الجيش السوري تقدم علی اكثر من محور ولم يكن يتوقع المسلحون ان يطرق الجيش، باب معقلهم الاساسي في مدينة دوما.

هذه العمليات، بلا شك ستسهل من الافراج عن عشرات الالاف من المدنيين المحتجزين داخل الغوطة.

محور مسرابا، يعتبر محورا اساسياً في عملية الجيش الكبری والهدف، شطر غوطة دمشق الی قسمين عبر محور عرضي يمر بمسرابا مديرا وصولا الی ادارة المركبات في حرستا.

محور ثان يؤازر الاول من محيط مشفي البيروني في مزارع حرستا. هدف قوات الاقتحام، الوصول الی ادارة المركبات، ما يعني فصل دوما عن حرستا وإطباق الحصار علی مسليحها، الذين يستمرون لليوم التاسع علی التوالی باحتجاز المدنيين ومنعهم من الخروج.

وقال احد المواطنين من المنطقة لمراسل العالم ان المسلحون لايسمحون بالخروج ولم يخرج من المدينة احداً منذ 10 او 15 يوما؛ اذ انهم اوقفوا الباصات و السيارات لمنع خروج المواطنين.

مسلحو الغوطة يتخبطون بين عدم قدرتهم علی تصدي تقدم الجيش السوري وبين انتفاضة شعبية بدأت بوادرها في كفر بطنا، صقبا وحمورية؛ تطالب بكسر الخوف وخروج المسلحين.

ولليوم التاسع، بقي المعبر خاوياً الا من آمال المنتظرين في الغوطة.

205-2

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العالم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العالم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار سوريا شاهد..الجيش يتقدم في الغوطة لتحرير مدنيين محتجزين اليوم الخميس 8 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق