اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق مصادر: طائرات التحالف تقصف مواقع للجيش النظامي قرب دير الزور

سوريا نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق حيث قالت مصادر معارضة، يوم الثلاثاء، ان طيران التحالف الدولي استهدف مواقع للجيش النظامي قرب بلدة الصالحية في المدخل الشمالي لمدينة دير الزور.

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

وقالت المصادر ان "انفجارات كبيرة سمع صوتها من جهة المدخل الشمالي لمدينة دير الزور ناتجة عن غارات للطيران التحالف الدولي استهدفت مواقع الجيش النظامي".

وبينت المصادر ان قوات النظامي كانت متمركز قرب بلدة الصالحية في مدخل دير الزور الشمالي.

وكان التحالف الدولي استهدف مطلع شباط الجاري، قوات موالية للجيش النظامي قرب دير الزور، ما ادى لمقتل أكثر من 100 عنصراً منهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشتبك فيها قوات التحالف مع قوات النظام السوري او المتحالفين معا, حيث قام التحالف في 8 حزيران الماضي باستهداف القوات الحليفة للحكومة السورية في منطقة التنف قرب الحدود السورية الأردنية ، معلنا أنه دمر دبابة ومدافع دخلت ما يسمى "منطقة منع النزاع", وشكلت خطرا على حلفاء للتحالف.

كما اسقط التحالف في 18 حزيران، طائرة سورية من نوع سو-22 في الرقة، قال إنها نفذت قصفا بالقنابل بالقرب من مواقع لقوات "قسد", في حين أكدت دمشق أن الطائرة كانت تنفذ عملية ضد مسلحي داعش في المنطقة.

وبعد يومين من ذلك، أسقط التحالف طائرة مسيرة إيرانية الصنع من نوع Shahed-129، تابعة لسلاح الجو السوري، بالقرب من التنف.

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

 

سيريانيوز

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سوريا نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سوريا نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق مصادر: طائرات التحالف تقصف مواقع للجيش النظامي قرب دير الزور" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق