اخر اخبار سوريا الصليب الأحمر يعترض على مدة "الهدنة اليومية" بالغوطة! اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العالم - مراسلون 

وأوضح روبرت مارديني أن الوضع في الغوطة الشرقية وقال سوريا في هذه المرحلة الحرجة للغاية، فإن أي مبادرة من شأنها أن تعطي بعض الراحة للمدنيين من الأعمال القتالية التي لا هوادة فيها إيجابية. واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالاشتراك مع الهلال الأحمر العربي السوري، مستعدة للوصول إلى المنطقة وتقديم المساعدات الإنسانية  للأشخاص المتضررين من الأعمال العدائية والذين هم بأمس الحاجة اليها ".

وقال مارديني انه "من المهم التأكيد على أن ما يحتاجه الناس هو الحصول على الأدوية والرعاية الصحية، حيث كان بإمكان العديد من الحالات الطبية في الغوطة الشرقية، سواء المرضى أو الجرحى، الحصول على العلاج اللازم إذا تم تسليم الأدوية بانتظام إلى المنطقة ".

وحول مبادرة الممرات الانسانية الامنة .. والتي ليست اللجنة الدولية للصليب الاحمر جزءا منه اوضح مارديني بان "الممرات الإنسانية تحتاج إلى تخطيط جيد ويجب تنفيذها بموافقة من جميع الأطراف. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يغادرها الناس بأمان، إذا اختاروا القيام بذلك. وبالنسبة لأولئك الذين يقررون المغادرة، ينبغي أن تتخذ جميع التدابير، لتمكينهم من التنقل بأمان، وتقديم المساعدة والمأوى لهم. ويجب حماية أولئك الذين بقوا من أي هجمات. ومن الضروري السماح للامدادات الانسانية المنقذة للحياة فورا ومن المستحيل جلب قافلة إنسانية في غضون خمس ساعات، ولدينا خبرة طويلة في جلب المساعدات عبر الخطوط الأمامية في سوريا، ونحن نعلم أن الأمر قد يستغرق يوما واحدا لمجرد تمرير نقاط التفتيش، على الرغم من الاتفاق السابق من جميع الأطراف. ثم نحتاج إلى تفريغ البضائع، وفي الماضي كان علينا قضاء الليل في مواقع معينة، على الرغم من المخاطر الأمنية علينا، حيث لم تكن هناك طريقة أخرى لتقديم المساعدات المنقذة للحياة لمحتاجيها "" .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العالم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العالم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار سوريا الصليب الأحمر يعترض على مدة "الهدنة اليومية" بالغوطة! اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق