تكنولوجيا: دراسة علمية تكشف ثغرة خطيرة بهواتف "آندرويد"

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أهل مصر : أعدت شركة الأبحاث "Nightwatch Cybersecurity"، تقريرًا توضح فيه اكتشاف ثغرة خطيرة بهواتف أندرويد، والتي تجعل من السهل اختراق خصوصية الجهاز، بل والتمكن من تتبعه.

أقرأ أيضًا.. أبل تطور نظارات ذكية تعرض المعلومات أمام أعين المستخد

وتسمح هذه الثغره للتطبيقات بتجاهل الأذونات المطلوبة للوصول إلى المعلومات الموجودة بالنظام، ويتضمن ذلك اسم شبكة الواي فاي المستخدمة بواسطة الجهاز، وعنوان MAC الخاص بالجهاز، ومعلومات ملقم DNS وعناوين IP المحلية.

وباستخدام هذه المعلومات يمكن لأى تطبيق ضار تحديد موقع أى جهاز آندرويد وتوجيهه الى الموقع الجغرافي وتتبعه مباشرة، ليس ذلك فقط، بل أنه يمكن أيضًا المتطفلين من البحث حول شبكة Wi-Fi، والتحكم فيها وأيضًا مهاجمتها.

ولا يقتصر الأمر على أجهزة آندرويد القديمة التى تعمل بنظام Pre-Pie، بل إن الأجهزة التى تعمل بإصدار متشعب من آندرويد أيضًا معرضة لهذا الهجوم.

وقامت شركة "جوجل" بإصلاح هذا العيب بنظام أندرويد باى 9.0، وذلك وفقا "لموقع Phonearena" الهندي، إلا أن أقل من 0.1٪ من الهواتف تعمل بأحدث إصدار من آندرويد على هواتفهم.

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: دراسة علمية تكشف ثغرة خطيرة بهواتف "آندرويد" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق