الارشيف / تكنولوجيا / أهل مصر

تكنولوجيا: اول رائد فضاء عربى

أهل مصر : أعلن اليوم الإثنين عن اول رائد فضاء عربى وبات حديث الجميع خلال الساعات الماضية القليلة، حيث أن وجود رائد فضاء عربى جعل الجميع يلتف حول الحدث الهام وكيفية إعداد الرائد وما توصل له خلال رحلته للفضاء، كل هذه التساؤلات العديدة تدور فى ذهن الكثير من المواطنين، من وقت إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة أسماء رائدي فضاء عرب إلى محطة الفضاء الخاصة بها اليوم، وتصدر أول رائ فضاء إماراتي أعلى نسب بحث على محرك البحث العالمى "جوجل" فضلاً عن انتشره على مواقع التواصل الاجتماعى لاسيما موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وحديث القادة والمسئولين فى الإمارات نجاح رحلتهم.

رائد فضاء عربي

علق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في حسابه الشخصى على "تويتر" عن الموضوع قائلاً "في إنجاز عربي جديد.. نعلن اليوم عن أسماء أول رائدي فضاء عرب لمحطة الفضاء الدولية.. هزاع المنصوري وسلطان النيادي .. هزاع وسلطان يمثلان كل الشباب العربي.. ويرفعان سقف الطموحات للأجيال الإمارتية الجديدة.. ألف مبروك لشعبنا وشبابنا".

فيما قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "لدينا اليوم البرنامج الوحيد لإطلاق مسبار للمريخ في المنطقة، ولدينا قدرات صناعة الأقمار بنسبة ١٠٠٪ ولدينا رواد فضاء مواطنين، ولدينا قطاع فضائي باستثمارات ٢٠ مليار درهم.. والأهم.. لدينا الانسان الذي لا سقف لطموحاته إلا السماء.. الخلاصة: الإنسان العربي (يستطيع) إذا توفرت له الظروف" وتاولت التغريدات على صفحته عنهم

وتابع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: "نبارك لهزاع علي عبدان خلفان المنصوري وسلطان سيف مفتاح حمد النيادي بمناسبة اختيارهما أول رائدي فضاء إماراتيين.. إنجاز جديد يعكس قوة تحدي ابن الإمارات وعزيمته وإصراره على بلوغ أعلى المراتب.. كل التوفيق والنجاح لهما في مهمتهما المقبلة".

ودعمهم مختتما حديثه بتغريدة جديدة قائلاً "مثلما لا حدود للفضاء.. فلا حدود لطموحاتنا في تحقيق مزيد من الإنجازات لوطننا.. وثقتنا كبيرة في أبنائنا في حمل راية الإبداع والتفوق والتميز".

والجدير بالذكر ان الإمارات العربية تهتم بهذا الموضوع منذ فترات ماضية وينطلق الرائدان إلى الفضاء ضمن اول رائد فضاء عربى اماراتى إلى محطة الفضاء الدولية فى مهمة مدتها 10 ايام فى بعثة بالتعاون مع وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس".

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: اول رائد فضاء عربى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا