تكنولوجيا: قالوا إنه سيتفوق على إنستغرام.. تعرَّفوا على Vero أكثر التطبيقات تحميلاً على App Store

Huff Arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذه المحتوي منشور في موقع Huff Arabia بتاريخ الخميس 1 مارس 2018 حيث ظهر مؤخراً تطبيق جديد، هيمن على متجر التطبيقات، ويعتقد جيل الألفية أن هذا التطبيق يُمكن أن يحتل مكانة تطبيق إنستغرام.

يَعد تطبيق فيرو بأن يكون نوعاً جديداً من تطبيقات الشبكات الاجتماعية، التي من شأنها أن تتيح لك مشاركة المحتوى مع مجموعات محددة من الأصدقاء، ولا يسمح بعرض الإعلانات، كما أنه يعرض المنشورات حسب تسلسلها الزمني، بدلاً من التحكم في طريقة عرضها عن طريق خوارزميّة حسابية كما هو الحال في معظم التطبيقات الأخرى، بحسب تقرير Business Insider.

إلا أن تطبيق فيرو واجه بعض الصعوبات المتعلقة ببطء الخدمة، وعدم الاستجابة، أو ببساطةٍ توقف تماماً عن العمل عند بعض المستخدمين، ويُعزى ذلك إلى زيادة إقبال وتدفُّق المستخدمين عليه في الفترة الأخيرة. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال تطبيق فيرو يحتل الصدارة في متجر التطبيقات، وتفيد التقارير بأن الكثير من الأشخاص يستخدمونه بدلاً من تطبيق إنستغرام.

ما أسباب الاهتمام بـVero؟

نستعرض معاً الأسباب التي أهَّلت تطبيق فيرو لينال هذا الاهتمام بين جيل الألفية، ودليلاً للبدء باستخدام التطبيق بنفسك:

أولاً، قبل الدخول في تفاصيل التطبيق نفسه، نستعرض بعض المعلومات الأساسيّة عن تطبيق فيرو:

- تطبيق فيرو تطبيق مجاني على متجر التطبيقات الخاص بمنتجات شركة آبل (آب ستور)، وجوجل بلاي الخاص بنظام الأندرويد.

- ظهر تطبيق فيرو لأول مرة على متجر التطبيقات في عام 2015، ولكن أصبح تطبيقَ الشبكات الاجتماعية الأول هذا الأسبوع؛ بفضل زيادة قاعدة المستخدمين التي تنطوي، بقدرٍ كبيرٍ، على الذكور وجيل الألفية، وهم من الأشخاص الذين وُلدوا في الحقبة ما بين بداية الثمانينيات كحد أقصى إلى أوائل عام 2000، وفقاً لما ذكرته شركة Apptopia، المُتخصصة في تحليل بيانات تطبيقات الهواتف الذكية. (نصف مستخدمي تطبيق فيرو تتراوح أعمارهم بين 21 و40 عاماً).

- هناك بعض الجدل المُثار حول تطبيق فيرو؛ إذ إن المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة التي أطلقت التطبيق هو أيمن الحريري، الذي بدأ شركة أخرى في السابق، وواجهت مشكلة مالية خطيرة وتوقَّف عن دفع مستحقات الموظفين.

- يكتسب تطبيق فيرو شعبية بين مستخدمي تطبيق إنستغرام، الذين يشجعون بدورهم المزيد من أصدقائهم على الانضمام إليهم والتحول لاستخدام التطبيق الجديد. يبيِّن آخر إحصاء أن أكثر من 518.000 منشور على تطبيق إنستجرام تضمنت إشارة إلى تطبيق فيرو "vero#" الكثير منها تعرض الملفات الشخصية لمستخدمين جدد للتطبيق، داعين أصدقائهم للانضمام إليهم.

بمجرد أن تقوم بتحميل تطبيق فيرو، سواء من خلال متجر التطبيقات الخاص بنظام تشغيل منتجات شركة آبل "آي أو إس" أو متجر جوجل بلاي، ستحتاج إلى الاشتراك. سوف يُطلب منك اسمك الأول والأخير. لا توجد أسماء للمستخدمين على هذا التطبيق.

تتميز واجهة تطبيق فيرو بأنها مختلفة تماماً عن تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. وتشمل الأيقونات التي تظهر في أعلى واجهة التطبيق، البحث، وملف تعريف المستخدم، والمجموعات (المحتوى الذي تمت مشاركته معك)، والإشعارات، والدردشة. وبمجرد أن يكون لديك المزيد من الأصدقاء، وبدأت في مشاركة المنشورات، ستظهر خلاصة الأخبار هنا.

تتيح لك واجهة إدارة تطبيق فيرو، الاطلاع وإجراء تغييرات على ملفك الشخصي. ويمكنك إضافة صورة رمزية، وكتابة نبذة قصيرة عن نفسك، وعرض جهات الاتصال الخاصة بك.

وتُعد أفضل وسيلة للعثور على الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق فيرو بالفعل هي بالنقر على أيقونة "جهات الاتصال" في هذه الصفحة.

vero app

يوجد في الجزء العلوي من الأيقونات، بجوار أيقونة الملف الشخصي، علامة التبويب الخاصة بـ"المجموعات". ستجد جميع المنشورات التي شاركها أصدقاؤك معك، محفوظة ومرتَّبة في هذه الصفحة.

وبالضغط على أيقونة البحث في تطبيق فيرو، ستنتقل إلى صفحة مشابهة لعلامة التبويب "Explore" في تطبيق إنستغرام. ستجد هنا الهاشتاغات الأكثر شعبية، والمستخدمين المتميزين، ومنشورات مختارة من قِبل المحررين، وبعض المنتجات التي يمكنك تصفحها وشراؤها.

وعند الضغط على أيقونة الدردشة، ستنتقل إلى خاصية الدردشة المُدمجة في التطبيق، حيث يُمكنك تبادل الرسائل مباشرةً مع جهات الاتصال الخاصة بك.

توجد علامة التبويب الخاصة بالإشعارات في الجانب الأيمن من أيقونة الدردشة. وإذا قام شخص بإضافتك على تطبيق فيرو، فسيظهر هذا الإشعار هنا.

يُمكنك قبول طلب مُتابعة من أي شخص، ولك حرية الاختيار إذا كنت ترغب في متابعته كذلك.

بهذا يتميز Vero

وهنا يبدأ تطبيق فيرو في التميز عن بقية تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى:

عند قبول طلب إضافة من صديق أو إضافة جهة اتصال جديدة على تطبيق فيرو، يُمكنك تحديد الطريقة التي تُريد أن تصنف بها جهات الاتصال الجديدة.

سينصفُّ الأصدقاء الجدد بشكل تلقائي في قائمة "المعارف Acquaintance"، ولكن يُمكنك تصنيف أي من جهات الاتصال إلى معارف، وأصدقاء، أو أصدقاء مُقربين.

يوضح لك تطبيق فيرو، أنك فقط من تستطيع الاطلاع على هذه التصنيفات، التي يُطلق عليها اسم "حلقات". وستظهر أهمية هذه الميزة الخاصة بتصنيف جهات الاتصال عندما تريد مشاركة منشور معين مع مجموعات محددة من الأشخاص.

vero app

ولمشاركة منشور جديد مع أصدقائك، انقر على أيقونة "فيرو" في الجزء العلوي من الشاشة، وستنتقل إلى واجهة خلاصة الأخبار. ثم قم بالنقر على رمز "+" في الجزء السفلي من الشاشة.

يتيح لك تطبيق فيرو مشاركة مختلف الأنواع من المنشورات مثل: الصور، والوصلات الخارجية، والموسيقى، والأفلام والبرامج التلفزيونية، والكتب، والأماكن.

كما يُمكنك ربط مكتبة الأغاني الخاصة بك في خدمة آبل الموسيقية Apple Music مع تطبيق فيرو، مما يتيح لك مشاركة الأغاني التي تستمع لها واقتراحها على أصدقائك.

كما يتيح لك تطبيق فيرو إضافة وتعديل الصور، كما هو الحال في تطبيق إنستغرام. وعندما تقرر مشاركة أي منشور، يُمكنك تحديد من يستطيع رؤيته. وعلى الرغم من أن هذه الخاصية مشابهة لخاصية يقدمها فيسبوك، ولكنها ليست مُتوافرة على تطبيق إنستغرام.

إذاً، يُمكن القول إن المنشورات على تطبيق فيرو قد تكون خاصة تماماً، أو عامة تماماً، أو مشاركتها مع مجموعات مختارة من الأصدقاء.

يُعزى السبب الرئيسي الذي جعل الناس متحمسين للغاية لتطبيق فيرو، إلى أنه بمجرد أن تُشارك منشوراً سيظهر في واجهة خلاصة الأخبار حسب تسلسلها الزمني، بدلاً من التحكم في طريقة عرضها عن طريق خوارزميّة حسابية كما هو الحال في تطبيق إنستغرام

كما أعلن تطبيق فيرو أنه لن يسمح بنشر الإعلانات على التطبيق، وبدلاً من ذلك، سيعتمد على نموذج الأعمال القائم على الاشتراكات. ومع ذلك، يُقدم تطبيق فيرو حالياً فرصة لاشتراك مجاني مدى الحياة لأول مليون مستخدم.

يُمكن تحميل تطبيق فيرو مجاناً من على متجري التطبيقات: آب ستور، وجوجل بلاي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (Huff Arabia ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي Huff Arabia ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تكنولوجيا: قالوا إنه سيتفوق على إنستغرام.. تعرَّفوا على Vero أكثر التطبيقات تحميلاً على App Store" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق