اخبار التقنية محكمة تفرض غرامة تفوق نصف مليار دولار على آبل بسبب FaceTime و iMessage

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عالم التقنية: اخر اخبار التقنية اليوم الأربعاء 11-4-2018 حيث محكمة تفرض غرامة تفوق نصف مليار دولار على آبل بسبب FaceTime و iMessage من موقع عالم التقنية واليكم تفاصيل الخبر بالكامل في السطور التالية.

2018-04-11

أقرّت محكمة فيدرالية أمريكية على شركة آبل دفع غرامة مالية تزيد عن 500 مليون دولار لانتهاك براءات اختراع تتعلق بتطبيقي FaceTime و iMessage

هذه القضية تعود إلى ثمانية أعوام حيث رفعتها شركة VirnetX تتهم فيها آبل بانتهاك أربعة براءات اختراع تتعلق بالإتصال عبر الإنترنت.

ومرت القضية بعدة تشعبات أدت لتفصيلها إلى عدة دعاوى وعدد كبير من الاستئنافات، آخرها كان في اكتوبر حيث صدر حكم بغرامة 439.7 مليون دولار وأيضاً تعرض للاستئناف حيث وصلت الغرامة اليوم إلى 502.6 مليون دولار.

وتتخصص شركة VirnetX في مجال براءات الاختراع حيث تقوم على مقاضاة الشركات التي تنتهك براءات تخصها في تطبيقاتها وتطالب بتعويضات مالية كبيرة.

وقفز سهم الشركة بنسبة كبيرة بلغت 44% بعد صدور قرار القضاء الأمريكي الأخير. لكن حتى هذا الحكم معرض للإبطال بعد مراجعة محكمة الاستئناف للحكم.

المصدر

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (عالم التقنية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي عالم التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار التقنية محكمة تفرض غرامة تفوق نصف مليار دولار على آبل بسبب FaceTime و iMessage" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق