عاجل

مصر اليوم صفقات متوقعة لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية تقدر بقيمة 2.1 مليون دولار

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» مشاركتها الناجحة فى الدورة 36 من «أسبوع جيتكس للتكنولوجيا»، الذى أقيم أخيرًا فى مدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، التى أثمرت عن عدد من الصفقات الاستثمارية والاتفاقيات التجارية المتوقعة بقيمة إجمالية بلغت نحو 2.1 مليون دولار أمريكى لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية المشاركة تحت مظلتها.

وشهد الجناح الرئيسى للهيئة إعلان شركة «أوجى تيك» المصرية التوسع فى السوق الخليجى، وذلك بافتتاح فرع لها فى دبى فى سبيل تقديم خدماتها للقطاع الحكومى والخاص فى السوق الإماراتى، استكمالاً لنجاح فرعها الإقليمى الأول فى قطر.

وبالمقابل، استقطب جناح الشركات المصرية الناشئة أعداداً كبيرة من الزوار، وسط اهتمام واسع من نخبة من رجال الأعمال الإقليميين والدوليين وأكثر من 130 مستثمراً جاداً، حيث بحثوا آفاق عقد سلسلة من الصفقات والشراكات الاستراتيجية وإتمام عمليات استحواذ مع الشركات المصرية المشاركة ضمن جناح «ايتيدا» المخصص للشركات الناشئة، والبالغ عددها 8 شركات.

واحتضن جناح «إيتيدا» فعاليات العديد من المفاوضات والاتفاقيات ومراسم توقيع مجموعة من العقود والشراكات التى يتوقع أن تسهم فى زيادة حجم مبيعات الشركات المصرية المعنية بخدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات ومن أبرز تلك العقود توقيع شركة «نايل كود» المصرية اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة «القيادية» السعودية تنص على إنشاء شركة «آي.دي» (Integrated Development) وبفروع للشركة فى كل مصر والإمارات والسعودية، فى خطوة توسعية طموحة ضمن السوق الخليجى بحجم أعمال ومشروعات يقدر بـ50 مليون ريال سعودى على ان تنفذ تلك المشروعات والأعمال بكوادر وأيادٍ مصرية.

وتأتى تلك الخطوة فى الوقت الذى يستعد فيه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر لتسجيل نمواً فى حجم السوق يقدر بقيمة 10.9 مليار دولار أمريكى بحلول العام 2019، سيكون معظمه من الإنفاق على خدمات تكنولوجيا المعلومات وحزم البرمجيات التى ستشهد نمواً سنوياً بنحو 9% فى المتوسط خلال السنوات المقبلة.

وتعليقاً على الاتفاقية، قالت أسماء حسني، الرئيس التنفيذى لهيئة «ايتيدا»: «نهنئ مجموعة القيادية السعودية ونهنئ أنفسنا على عقد الشراكة الاستراتيجية الجديدة التى تمثل إنجازاً جديداً نفخر به، كونه خطوة متقدمة لتوسيع نطاق تواجد واحدة من الشركات المصرية الرائدة ضمن السوق الخليجية، وتقديم أفضل الخدمات لعملائها بإشراف نخبة من الكوادر المصرية المؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية وبرامج التدريب الاحترافية، تماشياً مع التزامنا فى «ايتيدا» بتنفيذ سلسلة من البرامج المتخصصة والمبادرات الموجهة لسد حاجة الصناعة من المهارات التقنية العالية».

وأضافت «حسنى»: «تندرج الشراكة الاستراتيجية الجديدة وغيرها من الإنجازات ضمن أهداف واستراتيجية الهيئة الرامية إلى خلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الاستثمار وفتح أسواق جديدة، الأمر الذى يتحقق من خلال مشاركتها ودعمها للشركات المصرية فى المعارض والمؤتمرات الدولية، التى من شأنها ضمان التواجد المصرى المكثف فى المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض. ونتطلع بثقة وتفاؤل حيال الصفقات الجديدة التى عقدت خلال المعرض والمؤتمر، مؤكدين التزامنا المستمر بدعم الشركات المصرية لبناء حضور قوى ضمن الأسواق الإقليمية الواعدة».

خبر مصر اليوم صفقات متوقعة لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية تقدر بقيمة 2.1 مليون دولار - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الوفد.

مصر 24

مصر 24

0 تعليق

مصر 24