تكنولوجيا / أهل مصر

تكنولوجيا: سر ارتفاع أسعار ساعات "الروليكس".. العمالة السويسرية والتجميع اليدوي

أهل مصر : أصبحت ساعات ماركة "روليكس" مرتبطة بالأسعار المرتفعة والأغنياء فقط، حيث يرتديها الشخصيات المهمة، لكن ما السبب في ارتفاع أسعار هذه الماركة بشكل يراه البعض مبالغ فيه، حتى أصبحت محور اهتمام المشاهير ونجوم المجتمع.

ووفقًا لتقرير "سكاي نيوز" فإن ساعات الروليكس تضم في تصميمها الذي يتطلب نفقات كبيرة، الآلاف من الجزيئات الصغيرة والدقيقة، إلى جانب الكلفة العالية للمواد الداخلة في صناعتها، والتي يتم تجميعها يدويا، كما تستعمل في عملية تصميم الساعات معدات حساسة مثل مجاهر إلكترونية وأجهزة لقياس الأطياف الغازية، وذلك لضمان التعامل الدقيق مع القطع الصغيرة.

وتتميز حركات الساعات الميكانيكية بصعوبة معالجتها نظرا لصغر حجمها، الأمر الذي يرفع من نسبة الأضرار، والأخطاء أثناء التجميع والصقل، وبما أن العمالة التي تشتغل على صناعة هذه الساعات سويسرية، فإن تكلفة التصنيع ترتفع بشكل كبير.

وتستعمل روليكس في صناعة ساعاتها الفولاذ 904L، الأغلى ثمنا من الأنواع الأخرى المستخدمة في صناعة الساعات.

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: سر ارتفاع أسعار ساعات "الروليكس".. العمالة السويسرية والتجميع اليدوي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا