الارشيف / تكنولوجيا / أهل مصر

تكنولوجيا: من آرثر أشكين Arthur Ashkin الفائز بجائزة نوبل 2018 ؟

أهل مصر : فاز العالم آثر أشكين بجائزة نوبل في الفيزياء 2018 اليوم الثلاثاء التى منحتها له الأكاديمية السويدية نتيجة تألقه بعديد من الاختراعات في مجال فيزياء الليزر، وحصل على جائزة نوبل بعد تحقيقه الريادة في "الملاقط البصرية وتطبيقها على النظم البيولوجية".

آرثر أشكين Arthur Ashkin
ولد آرثر أشكين Arthur Ashkin يوم 2 سبتمبر 1922 فى بروكلين بمدينة نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعلم فى جامعة كورنيل إلى أن أصبح عالم فى مجال الفيزياء وله العديد من الكتب من أمثلتها Optical Trapping and Manipulation of Neutral Particles Using Lasers
والذى يعنى مدى الاصطلاح البصري والتلاعب فى الجسيمات باستخدام الليزر، وفاز بالكثير من الجوائز منها قلادة فريدريك آيفس، Harvey Prize in Science and Technology إلي أن فاز اليوم بجائزة نوبل فى الفيزياء.

اقرأ أيضًا.. بعد فوز أرثر أشكين في الفيزياء.. 10 معلومات عن جائزة نوبل

جائزة نوبل 2018 
حصل آرثر أشكين على جائزة نوبل 2018 فى الفيزياء، وفاز بالنصف الأول من الجائزة عن الملاقط البصرية وتطبيقها على النظم البيولوجية، بينما فاز بالنصف الثاني من الجائزة كلاً من Gérard Mourou و Donna Strickland.
ويجدر الإشارة إلى أن ملاقط آرثر أشكين Arthur Ashkin البصرية يمكن من خلالها فحص الفيروسات والبكتيريا والخلايا الحية من أجل حصرها وإلحاق الضرر بها وبذلك يكون قد تم خلق فرصة جديدة لمراقبة آلية الحياة.

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: من آرثر أشكين Arthur Ashkin الفائز بجائزة نوبل 2018 ؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا